• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 06/07/2020 - 05:09 بتوقيت نيويورك

واشنطن: الخط الأحمر الذى رسمه «السيسى» ضرورى لوقف النار فى ليبيا

واشنطن: الخط الأحمر الذى رسمه «السيسى» ضرورى لوقف النار فى ليبيا

المصدر / وكالات - هيا

قال السفير الأمريكي لدى مصر جوناثان كوهين، إن الخط الأحمر الذي رسمه الرئيس عبدالفتاح السيسي هو "أحد الأسباب الذي تجعلنا نقول أن من الضروري جدًا تطبيق وقف إطلاق نار فوري في ليبيا".

وأضاف "كوهين"، في حوار له مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية الحدث، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة تعارض التدخل التركي في ليبيا.

وتابع: "نعارض كل التدخلات الأجنبية في ليبيا، ونؤمن أن من الضروري احترام وقف إطلاق النار، وأن يتم احترام حظر السلاح الذي فرضته الأمم المتحدة، وأن يرجع الأطراف إلى المفاوضات السياسية للتوصل لحل ليبي تحت رعاية الأمم المتحدة للأزمة الليبية".

وأشار السفير الأمريكي إلى أن بلاده تشارك في دبلوماسية نشطة جدًا، وأن الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكي تحدثا خلال العشر أيام الماضي مع الرئيس السيسي ووزير الخارجية سامح شكري بشأن ليبيا، مشددًا على استمرار واشنطن المشاركة باستخدام كل الأدوات للتواصل مع كل الأطراف الليبية من أجل المشاورات.

وأشار إلى أنه لا توجد منطقة تحظى بعمل واشنطن الدبلوماسي أو علاقاتها الدولية أكثر من الشرق الأوسط، لاسيما مصر، مشيرًا إلى أن مصر ليست فقط جزء من الشرق الأوسط ولكنها جزء من أفريقيا وشرق البحر المتوسط أيضًا.

وجدد السفير الأمريكي دعم بلاده بشدة لعمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، منوهًا إلى أن دور الولايات المتحدة هو المشاركة في المباحثات الدبلوماسية كخطوة أولى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات