• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/02/2016 - 14:33 بتوقيت نيويورك

السيسي: لم نصدر أي تصريحات عدوانية تجاه تركيا.. ونرفض التدخل فى شئونها رغم اختلافنا معها

السيسي: لم نصدر أي تصريحات عدوانية تجاه تركيا.. ونرفض التدخل فى شئونها رغم اختلافنا معها

المصدر / وكالات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن مصر لم تصدر أي تصريحات عدوانية تجاه تركيا ونرفض التدخل فى شئونها وإن كنا لا نتفق مع توجهاتها.

وأضاف" السيسي " خلال مقابلة مع مجلة "جون افريك"، أننا لا يمكننا التدخل فى ليبيا طالما لم يتم البحث كافة الحلول وبدون أن يكون الليبيون أبدوا بوضوح الرغبة فى ذلك وأن الوضع فى ليبيا يزداد تعقيدا ويجب رفع حظر تصدير السلاح إلى الجيش الثانى اللبيبى.

وأشار السيسي إلى أن الناتو ترك الشعب الليبي رهينة للجماعات الإرهابية بعد الإطاحة بنظام القذافى، وكان ينبغى عليه العمل على إستعادة مؤسسات الدولة ومصادرة الأسلحة ودعم الجيش.

وحول الصلة بين ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، أكد الرئيس السيسي أن "رغبة التغيير والتطلعات الديمقراطية للشعب المصري فرضت نفسها تدريجيا مع الوقت، وأنه منذ ٢٠١٤ نظمنا استفتاء دستوريا وانتخابات رئاسية وتشريعية جرت بشفافية دون تدخل من الدولة، وعبّر المصريون عن اختيارهم بكل حرية، وحددنا الفترة من 2020-2030 لبلوغ أهدافنا".

وأضاف "أحرزنا بالفعل تقدما جيدا على مستوى البنية التحتية والطرق والإسكان، ووضعنا حدا لأزمة الكهرباء التي عانت منها مصر طوال ثمانية سنوات، فاليوم يمكننا تزويد الطاقة اللازمة للصناعات، بينما كان ذلك يشكّل مشكلة كبيرة في السنوات الأخيرة".

وأشار الرئيس السيسي إلى ما توفره منطقة قناة السويس للمستثمرين - بفضل أعمال التطوير التي تم إنجازها - من مناطق صناعية بمساحة 40 مليون متر مربع عند المدخل الشمالي للقناة، إلى جانب 200 مليون متر مربع عند المدخل الجنوبي من ناحية البحر الأحمر.

وعما اذا كان الرئيس السيسي قد يعدّل الدستور للبقاء لأكثر من ولايتين على رأس السلطة على غرار قادة أفارقة آخرين، لفت السيسي إلى أن مصر شهدت تغيرا، وأن الشعب المصري لن يقبل أن يبقى شخص لا يريده، فهو يتسم بالذكاء وينتمي إلى حضارة عريقة، ولعلنا نتذكر أن 30 مليون مصري نزلوا إلى الشارع للتعبير عن رفضهم لمحمد مرسي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات