• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تظاهرات بغسالات الملابس أمام منزل نتنياهو تفاصيل البيان الأممي بشأن اتفاق تبادل الأسرى في اليمن كورونا يسجل 33 مليون إصابة ومليون وفاة فى مختلف أنحاء العالم أذريبجان:التصعيد العسكري بدأ من الجانب الأرميني تونس:إزالة النصب التذكاري للرئيس السبسي عاصفة "كوجيرا" الاستوائية تتجه نحو اليابان أفريقيا تسجل 1.4 مليون حالة إصابة كورونا باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين

الاربعاء 12/08/2020 - 04:48 بتوقيت نيويورك

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة

المصدر / وكالات - هيا

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، دون وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الغارات جاءت ردا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وقصفت الطائرات موقعا في منطقة تقع جنوبي مدينة غزة، إلى جانب أرض فارغة، وموقعا شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية نقطة رصد تابعة لإحدى الفصائل الفلسطينية في دير البلح وسط القطاع، وأطلقت نيران الأسلحة الرشاشة تجاه نقطة أخرى شرق المحافظة الوسطى.

ويأتي القصف الإسرائيلي، بعد ساعات من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه بيني غانتس، بالرد بقوة على إطلاق نشطاء فلسطينيين دفعات من البالونات التي تحمل مواد حارقة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع مخلفة 60 حريقا.

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت أمس معبر كرم أبو سالم، وهو المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع تجاه مستوطنات يهودية.

وقالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، في بيان، إن معبر كرم أبو سالم الذي تمر عبره البضائع لغزة "سيُغلق أمام مرور كل البضائع، باستثناء المساعدات الإنسانية الأساسية والوقود".

واتهم البيان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنها "مسؤولة" عن عمليات الإطلاق هذه، بالنظر إلى سيطرتها على القطاع.

التعليقات