• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تظاهرات بغسالات الملابس أمام منزل نتنياهو تفاصيل البيان الأممي بشأن اتفاق تبادل الأسرى في اليمن كورونا يسجل 33 مليون إصابة ومليون وفاة فى مختلف أنحاء العالم أذريبجان:التصعيد العسكري بدأ من الجانب الأرميني تونس:إزالة النصب التذكاري للرئيس السبسي عاصفة "كوجيرا" الاستوائية تتجه نحو اليابان أفريقيا تسجل 1.4 مليون حالة إصابة كورونا باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين

الجمعة 14/08/2020 - 05:29 بتوقيت نيويورك

فيضانات كوريا الشمالية.. 22 قتيلا و4 مفقودين

فيضانات كوريا الشمالية.. 22 قتيلا و4 مفقودين

المصدر / وكالات - هيا

أدت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تجتاح كوريا الشمالية إلى مقتل 22 شخصا وفقدان 4 آخرين.

وقال الاتحاد الدولي للصليب الأحمر(IFRC) إنه وفقا لجمعية الصليب الأحمر واللجنة الوطنية للكوارث الطارئة في كوريا الشمالية فإن الفيضانات سببت أضرارا في 8,256 منزلا و22 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

وقدم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر مواد الإغاثة إلى كوريا الشمالية، خاصة إقليم هوانغ هيه الشمالي وإقليم كانغ وون، حيث تم تسليم لوازم الإغاثة إلى 2,800 أسرة منكوبة.

من ناحية أخرى، أبدت مجموعة من المنظمات الدولية نيتها تقديم المساعدات للسكان المنكوبين في كوريا الشمالية، لكن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون حذر من قبول هذه المساعدات خوفا من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه يراقب الوضع في كوريا الشمالية، ويستعد لتقديم المساعدات إذا طلبت كوريا الشمالية ذلك، فيما قالت الأمم المتحدة، إن فريقها مستعد لتقديم الدعم لكوريا الشمالية، إذا طلب ولزم ذلك.

ودمر الفيضان 39,297 هكتارا من حقول الأزر، وغمرت المياه 16,680 منزلا و 630 منشأة عامة. كما ألُحق الضرر بالكثير من الطرق والجسور وخطوط السكك الحديدية.

التعليقات