• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الجمعة 14/08/2020 - 05:29 بتوقيت نيويورك

فيضانات كوريا الشمالية.. 22 قتيلا و4 مفقودين

فيضانات كوريا الشمالية.. 22 قتيلا و4 مفقودين

المصدر / وكالات - هيا

أدت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تجتاح كوريا الشمالية إلى مقتل 22 شخصا وفقدان 4 آخرين.

وقال الاتحاد الدولي للصليب الأحمر(IFRC) إنه وفقا لجمعية الصليب الأحمر واللجنة الوطنية للكوارث الطارئة في كوريا الشمالية فإن الفيضانات سببت أضرارا في 8,256 منزلا و22 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

وقدم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر مواد الإغاثة إلى كوريا الشمالية، خاصة إقليم هوانغ هيه الشمالي وإقليم كانغ وون، حيث تم تسليم لوازم الإغاثة إلى 2,800 أسرة منكوبة.

من ناحية أخرى، أبدت مجموعة من المنظمات الدولية نيتها تقديم المساعدات للسكان المنكوبين في كوريا الشمالية، لكن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون حذر من قبول هذه المساعدات خوفا من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه يراقب الوضع في كوريا الشمالية، ويستعد لتقديم المساعدات إذا طلبت كوريا الشمالية ذلك، فيما قالت الأمم المتحدة، إن فريقها مستعد لتقديم الدعم لكوريا الشمالية، إذا طلب ولزم ذلك.

ودمر الفيضان 39,297 هكتارا من حقول الأزر، وغمرت المياه 16,680 منزلا و 630 منشأة عامة. كما ألُحق الضرر بالكثير من الطرق والجسور وخطوط السكك الحديدية.

التعليقات