• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

السبت 22/08/2020 - 04:22 بتوقيت نيويورك

أنقرة تطلب إدراج دحلان على قائمة الإنتربول

أنقرة تطلب إدراج دحلان على قائمة الإنتربول

المصدر / وكالات - هيا

أفادت مصادر قضائية تركية للجزيرة بأن أنقرة تقدمت بطلب لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) لإدراج اسم محمد دحلان مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في القائمة الحمراء، بتهمة إرسال جواسيس إلى تركيا.

وجاء في الطلب التركي أن دحلان -المفصول من حركة فتح الفلسطينية- أرسل الفلسطينييْن سامر سميح شعبان ويوسف حسن بهدف التجسس على رجال دين وناشطين في المنظمات الإنسانية من الجنسيتين الفلسطينية والمصرية.

وكانت تركيا أدرجت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي دحلان على النشرة الحمراء للمطلوبين، بتهمة المساهمة في محاولة الانقلاب التي جرت في 15 يوليو/تموز 2016 بالمشاركة مع فتح الله غولن، ومحاولة الإطاحة بالنظام الدستوري، والإفصاح عن معلومات والتجسس الدولي.

كما رصدت جائزة بقيمة 10 ملايين ليرة تركية (1.7 مليون دولار) لمن يبلغ عنه.

واعتقل الأمن التركي في أبريل/نيسان 2019 فلسطينييْن اثنين على صلة بدحلان بتهمة التجسس لصالح الإمارات التي يقيم فيها دحلان.

التعليقات