• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/09/2020 - 05:17 بتوقيت نيويورك

ترامب يعلن اليوم عن سحب مزيد من القوات من العراق وأفغانستان

ترامب يعلن اليوم عن سحب مزيد من القوات من العراق وأفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن قريبا عن سحب المزيد من القوات من العراق وأفغانستان.

وقال المسؤول للصحافيين الذين يسافرون مع الرئيس أن يتوقعوا إعلانا اليوم الأربعاء بخصوص سحب القوات المنتشرة في العراق.

وكان ترامب -المرشح لولاية ثانية في نوفمبر/تشرين الثاني- أعلن سابقا أنه يريد سحب الجنود المتمركزين في العراق، وخلال لقاء في أغسطس/آب مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أشار إلى هذا الإعلان؛ لكن بدون تحديد موعد.

وجاء اللقاء مع تزايد الهجمات ضد أهداف أميركية، إضافة إلى الدعوات التي تواجهها الحكومة العراقية لطرد 5 آلاف جندي أميركي منتشرين في البلاد في إطار جهود محاربة الجماعات المسلحة.

ويأتي القرار في الوقت الذي يواجه فيه ترامب ردود فعل سلبية من تقرير يقول إنه تحدث بشكل مهين عن قتلى الحرب الأميركيين.

أفغانستان

ويأتي ترامب بعد منافسه الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي، وقد يكون الهدف من الإعلان عن خفض القوات وتوقيته إقناع الناخبين بأنه يفي بوعوده بإنهاء ما وصفه بـ"حروب أميركا التي لا تنتهي".

وانسحب الجيش الأميركي من العراق في نهاية 2011، وترك مهمة صغيرة فقط ملحقة بالسفارة الأميركية؛ لكن قوات أميركية أخرى نشرت في البلاد بعد سنوات بهدف دعم القوات العراقية في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، الذي شن هجوما كبيرا صيف عام 2014.

من جهته، أعلن البنتاغون أنه يريد أن يخفض عدد العسكريين في أفغانستان إلى أقل من 5 آلاف جندي، على خلفية محادثات السلام بين الأطراف الأفغانية.

وتنشر الولايات المتحدة حاليا 8600 عسكري في أفغانستان.

وينص اتفاق وقع في فبراير/شباط في الدوحة بين واشنطن وحركة طالبان على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان عام 2021، مقابل تعهد طالبان بانخراطها في مسار السلام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات