• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 10/09/2020 - 06:00 بتوقيت نيويورك

إسبر يحذر من قيام بكين بتصدير تقنيات "معسكر اعتقال رقمي"

إسبر يحذر من قيام بكين بتصدير تقنيات

المصدر / وكالات - هيا

حذر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، من أن الصين تستعد لبدء تصدير تقنيات المراقبة الرقمية التي تنشرها بالفعل في الداخل، لحلفائها في الخارج.

وفي الندوة السنوية حول الذكاء الصناعي التي نظمها البنتاغون أمس الأربعاء، أعرب إسبر عن مخاوف من أن تذهب أدوات المراقبة القائمة على تقنيات الذكاء الصناعي وأنظمة التعرف على الوجه إلى "أنظمة تسلطية أخرى" صديقة لبكين "مما سيمكنها من المضي قدما نحو حقبة جديدة من الاستبداد الرقمي".

وقال إسبر: "لتبديد كل الشكوك حول كيفية استفادة الحزب الشيوعي الصيني من الذكاء الصناعي في الخارج، ما عليك سوى إلقاء نظرة على ما يفعله في الداخل، حيث تبني بكين دولة بوليسية للقرن الحادي والعشرين لها سيطرة غير مسبوقة على شعبها".

وأضاف إسبر أنه "مع مئات الملايين من الكاميرات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ومليارات نقاط جمع البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة إنترنت الأشياء الصيني، سيتمكن الحزب الشيوعي قريبا من تحديد أي شخص يظهر في الفضاء العام وفرض الرقابة على المعارضة في الوقت الفعلي".

وشدد إسبر على أنه "في عصر تنافس القوى العظمى اليوم، حيث تغير التقنيات الجديدة طابع الحرب، يجب علينا أن نحتفظ بتقدمنا على منافسينا القريبين الصين وروسيا".

وبدأت وزارة الأمن العام في الصين تشغيل نظام التعرف عبر الفيديو عام 2015، ومن المتوقع أن يشمل هذا النظام خلال عامين حوالي 600 مليون كاميرا قادرة على التعرف على الشخص ليس فقط على الوجه، ولكن أيضا على طريقة مشيه.

التعليقات