• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/09/2020 - 12:55 بتوقيت نيويورك

اجتماعات سودانية لبحث الترتيبات النهائية للتوقيع على اتفاق السلام بجوبا

اجتماعات سودانية لبحث الترتيبات النهائية للتوقيع على اتفاق السلام بجوبا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عقد الوفد الحكومي لمفاوضات السلام السودانية برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي و محمد حسن التعايشي عضو المجلس، الناطق الرسمي باسم الوفد ولجنة الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك إجتماعا اليوم بالخرطوم، وأوضح محمد حسن التعايشي في تصريحات صحفية أن الإجتماع إستعرض الترتيبات التي أعدتها لجنة الوساطة الجنوبية لمراسم التوقيع النهائي على إتفاق السلام الشامل في الثالث من أكتوبر المقبل بجوبا.

وقال التعايشي أن الإجتماع وقف على هذه الترتيبات خاصة فيما يتصل بالدعوات التي قدمت إلى رؤساء الدول الأفريقية والعربية وممثلي الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي. وأضاف الأستاذ التعايشي أن الإجتماع ناقش أيضا ضرورة مشاركة ممثلي مناطق النزاعات في النيل الأزرق وجبال النوبة ودارفور والمناطق الأخرى في هذا الحدث الذي يمثل مرحلة هامة للغاية في تاريخ السودان وبداية جديدة لمعالجة قضايا الحرب والسلام.

وقال التعايشي أن الوفد الحكومي إطمأن على الترتيبات التي وضعتها لجنة الوساطة الجنوبية ، مبيناً أن المشاورات ستتواصل لإعداد المسودة النهائية للإتفاق باللغتين الإنجليزية والعربية قبل وقت كاف من موعد التوقيع.

وقال الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي السوداني "أن الجهود ستتواصل لإكمال عملية السلام مع بقية الأطراف التي لم تكن جزءا من الإتفاق ، مؤكداً أنه قد توفرت إرادة شعبية ورسمية ودولية لبناء الدولة المدنية وتحقيق السلام في السودان ، مشيراً إلى أن السلام سينعكس أمنا وإستقرارا على الشعبين في السودان وجنوب السودان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات