• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 06/10/2020 - 05:16 بتوقيت نيويورك

العدل الأوروبية تبت اليوم في استخدام الاستخبارات بيانات الاتصالات المجمَّعة

العدل الأوروبية تبت اليوم في استخدام الاستخبارات بيانات الاتصالات المجمَّعة

المصدر / وكالات - هيا

من المقرر أن تبت اليوم الثلاثاء أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي فيما إذا كانت قوانين في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا، تسمح لوكالات الاستخبارات بجمع بيانات الهاتف والإنترنت للمستخدمين دون تمييز، تتوافق مع قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

ولطالما عانت أجهزة إنفاذ القانون من أجل تحقيق التوازن بين مكافحة الإرهاب والجرائم الخطيرة وبين حماية حقوق الأفراد في ما يتعلق بخصوصية البيانات. وتأتي الأحكام المرتقبة في إطار مجموعة من القضايا أقامتها منظمات معنية بالخصوصية في الدول الثلاث.

وفي يناير الماضي، قال مستشار بمحكمة العدل الأوروبية إن القوانين في الدول الثلاث تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي، وهو ما ينطبق على أي حالة تُفرض فيها التزامات على الشركات، بما في ذلك الالتزامات القائمة على أسس تتعلق بالأمن القومي.

وأشار المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية، مانويل كامبوس سانشيز بوردونا، إلى أن النصوص القانونية في فرنسا وبريطانيا وبلجيكا تتطلب الاحتفاظ العام والعشوائي ببيانات الأفراد، مثل مواقعهم والأشخاص الذين يتواصلون معهم- ولكن دون محتوى التبادلات الإلكترونية الخاصة بهم.

وفي عام 2016، قضت محكمة العدل الأوروبية في قضية أخرى بأن الجمع الشامل لبيانات الاتصال والاحتفاظ بها يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن القضاة في المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي، والتي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها، غير ملزمين باتباع الآراء الصادرة عن المستشارين عند إصدار أحكامهم النهائية، لكنهم غالبا ما يأخذون بها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات