• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 06/10/2020 - 08:21 بتوقيت نيويورك

في اليوم العاشر من القتال.. سقوط 21 قتيل في الحرب بين أذربيجان وأرمنيا

في اليوم العاشر من القتال.. سقوط 21 قتيل في الحرب بين أذربيجان وأرمنيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وكالة ”انترفاكس“ الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء، نقلا عن رئيس المخابرات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين تحذيره من أن جيب ”ناجورنو قرة باغ“ يخاطر بأن يصبح منصة انطلاق للإرهابيين الذين يكون بوسعهم دخول أراض روسية.

وقال ناريشكين إنه ”يتوقع عودة أرمينيا وأذربيجان لطاولة التفاوض بخصوص المنطقة التي تشهد تصاعد القتال، الذي تفجر يوم 27 أيلول/سبتمبر، إلى أعلى مستوى له منذ تسعينيات القرن الماضي“، وتأتي تحذيرات روسيا بالتزامن مع اندلاع مواجهات جديدة اليوم الثلاثاء، بين أرمينيا وأذربيجان في جيب ”ناجورنو قرة باغ“ الانفصالي.

وقال مسؤولون أرمنيون في الجيب، إن ”21 جنديا آخرين قتلوا في الصراع مع أذربيجان“، ليرتفع إجمالي عدد جنود الإقليم القتلى منذ نشوب الحرب في 27 سبتمبر إلى 244 جنديا، وقبل ذلك، استقبل الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

وجرى اللقاء في العاصمة باكو في إطار زيارة عمل يجريها تشاووش أوغلو إلى أذربيجان، الحليفة المقربة لبلاده، لبحث المواجهات في ناغورني قره باغ، وواصل الأرمن والأذربيجانيون القتال العنيف في منطقة ناغورني قره باغ الانفصالية الثلاثاء، حيث أعلن كل جانب عن تحقيق انتصارات وأبدى تصميمه على الاستمرار في المعركة على الرغم من الدعوات لوقف إطلاق النار وسقوط ضحايا كثر في صفوف المدنيين.

وتبادل الجانبان الاتهامات خلال اليومين الماضيين بتعمد تصعيد القصف على المدن المأهولة، بما في ذلك عاصمة الانفصاليين ستيباناكرت وغنجه ثاني أكبر مدن أذربيجان، وأكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان أصدرته صباح الثلاثاء أنها ألحقت ”خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية“ بخصومها مشيرة إلى أن ”القوات الأرمينية أُجبرت على الانسحاب“.

وأعلن رئيس جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد أرايك هاروتيونيان أن جيشه ”ينجز مهامه بنجاح“ وأن ”الوضع تحت السيطرة“،وفي اليوم العاشر من القتال، لا يبدو أن أيًا من الجانبين قد حسم الوضع لصالحه حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات