• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

السبت 10/10/2020 - 08:16 بتوقيت نيويورك

1600 شخصية دينية داعمون في صفوف بايدن في الانتخابات الرئاسية

1600 شخصية دينية داعمون في صفوف بايدن في الانتخابات الرئاسية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن أكثر من 1600 من القادة الدينيين فى الولايات المتحدة قد دعموا بايدن علانية فى انتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل، فى ظل إشارات على أن بعض الناخبين الإنجيليين يتحولون بعيدا عن دونالد ترامب، وجاء التأييد بشكل أساسى لبايدن من الكاثوليك والإنجليين والبروتستانت الرئيسيين، ومن بينهم جروشا دون فورد، حفيدة بيلى جراهام المبشر الشهير، وسوزان جونسون كوك، السفير الأمريكية السابقة للحرية الدينية، ومايكل كينامون، الأمين العام السابق للمجلس الوطنى للكنائس، وجين روبنسون، الأسقف السابق بالكنيسة الأسقفية.

وقال دوج باجيت، المدير التنفيذ لمنظمة الحملة المسيحية Vote Common Good، التى جمعت التأييد  إن هذه المجموعة المحطة للأرقام القياسية تظهر افتقار الرئيس ترامب للطف واللياقة التى تحفز المجتمعات الدينية وهذا سيكلفه هذه الانتخابات.

 وقالت المنظمة، إن هذا الإعلان يمثل أكبر جماعة من رجتل الدين تدعم مرشحا ديمقراطيا للرئاسة فى التاريخ الحديث. وأضافت أنه قبل أربع سنوات قرر أغلب الناخبين المتدينون أن ينظروا فى الاتجاه الآخر ويمنحوا ترامب فرصة، لكن بعد أن شهدوا فساده وقسوته، فإن عددا متزايدا منهم يبتعد عن الرئيس.

وأوضحت الجارديان، أنه فى انتخابات 2016، صوت أكثر من 80% من الإنجليين البيض لصالح ترامب، حيث اعتبر الكثيرون أن تعهده بإجراء تعيينات محافظة ومؤيدة للحياة (ضد الإجهاض) فى المحكمة العليا  يفوق القلق بشان سلوكه الشخصى. ويشكل الإنجيليون البيض حوالى ربع الناخبين فى الولايات المتحدة، لكن بعض الاستطلاعات أشارت إلى تآكل الدعم لترامب بين الإنجيليين البيض. وأظهر استطلاع للرأى أجرى الشهر الماضى عن منظمة

التعليقات