• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن تفجير مسجد كابول إثيوبيا تؤجل الانتخابات الوطنية 40 امرأة إيرانية تشارك في الانتخابات الرئاسية قصف منزل رئيس حركة حماس في قطاع غزة نتنياهو يؤكد .. عملياتنا ضد غزة لم تنتهي خلال أيام.. أمريكا تستأنف المساعدات الفلسطينية إحباط محاولة تفجير دراجة نارية في محافظة ديالى العراقية تدمير برج الجلاء وسط مدينة غزة بـ7 صواريخ إسرائيلية مجلة أمريكية : أحداث غزة والداخل المحتل فاجأت بايدن.. وهذا ما لديه مجزرة الشاطئ...8 شهداء بينهم 6 أطفال وسيدتين غرب مدينة غزة (شاهد) مصدر أمني إسرائيلي : العملية العسكرية في غزة قد تستمر حتى الأحد الجيش الإسرائيلي: حماس ستدفع ثمن هجماتها 139 قتيلا في غزة بينهم 39 طفلا و22 امرأة منذ بدء القصف الإسرائيلي على القطاع من هو رئيس إيران القادم.. أبرز أسماء المرشحين المسجلين للانتخابات الرئاسية القادمة مقتل 8 إسرائيليين جراء المواجهات الأخيرة مع الفلسطينيين

الاحد 11/10/2020 - 06:22 بتوقيت نيويورك

بعد الإغلاق في مارس.. أستراليا تستعد لعودة رحلات السفر

بعد الإغلاق في مارس.. أستراليا تستعد لعودة رحلات السفر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 أعلن رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، اليوم الأحد، أن بلاده تبحث مع اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية ودول أخرى في جنوب المحيط الهادي بشأن استئناف حركة السفر في ظل تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وأغلقت أستراليا حدودها في مارس لإبطاء انتشار الفيروس، لكنها تسعى حاليا لإنعاش قطاع السياحة للمساعدة في إخراج البلاد من أول ركود تشهده فيما يقرب من ثلاثة عقود.

 وعلى الرغم من أن أستراليا تمكنت من احتواء التفشي بصورة أفضل من دول أخرى، فإنها تشهد موجة ثانية في ولاية فيكتوريا، التي تبقي مدينة ملبورن تحت إجراءات عزل صارمة، لكن أعداد المصابين بـ"كوفيد 19" هناك تتراجع منذ أوائل أغسطس، وقال موريسون إنه تحدث مع نظيريه في اليابان وكوريا الجنوبية إضافة لبعض الدول في منطقة المحيط الهادي بينما عقدت وزيرة خارجية أستراليا ماريس باين محادثات في سنغافورة قبل أيام بشأن استئناف حركة السفر.

وقال موريسون في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "هناك عدد من الدول التي كان أداؤها جيدا في قطاع الصحة، وأستراليا وتلك الدول من بين بلدان معدودة حققت نفس المستوى من النجاح"، وتابع قائلا "لكن علينا الحذر بشأن ذلك، كوفيد-19 لم يذهب بعيدا، فهو لا يزال هنا. ولم تقل شراسته اليوم عما كانت عليه قبل ستة أشهر مضت".

وسجلت أستراليا اليوم الأحد 19 إصابة جديدة بالمرض من بينهم 12 في ولاية فيكتوريا. وتوفي مريض آخر بكوفيد-19 مما رفع عدد وفيات المرض في البلاد إجمالا إلى 898.

التعليقات