• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/02/2016 - 12:40 بتوقيت نيويورك

تبرع أمريكي بمبلغ 47,7 مليون دولار للأونروا في سوريا

تبرع أمريكي بمبلغ 47,7 مليون دولار للأونروا في سوريا

المصدر / وكالات

 قدمت الولايات المتحدة الأمريكية تبرعا بقيمة 47,7 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) وذلك استجابة لنداء الأونروا الطارئ للأزمة الإقليمية في سورية لعام 2016.

ومن أصل إجمالي التبرع، سيتم تخصيص مبلغ 37,5 مليون دولار لدعم أنشطة الاستجابة الطارئة للوكالة داخل سورية حيث يقدر أن هنالك 450,000 لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون هناك. إن أكثر من 60% من لاجئي فلسطين في سورية قد أصبحوا مشردين داخل سورية فيما يقدر أن حوالي 95% منهم يعتمدون على الأونروا في الحصول على المساعدات الإنسانية. إن هذا العدد يشمل عشرات الآلاف ممن هم محاصرين في مناطق النزاع النشط والذين يعانون من سبل وصول مقيدة جدا للمساعدات الإنسانية.

وسيتم تخصيص مبلغ 10,2 مليون دولار من أجل التداخلات الطارئة للوكالة في لبنان والأردن. إن الغالبية العظمى من لاجئي فلسطين من سورية ممن هم في لبنان والأردن يعيشون وجودا متقلقلا ومهمشا وغير قادرين على تنظيم وضعهم القانوني أو سبل الوصول لإجراءات التسجيل المدني والخدمات الاجتماعية الأساسية. إنهم يعتمدون وبشكل كبير على الأونروا من أجل تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والمسكن علاوة على التعليم الأساسي والرعاية الصحية.

وفي معرض تعليقها على هذا التبرع، قالت آن ريتشارد السكرتير المساعد لدائرة السكان واللاجئين والهجرة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية بأن "منظمات الأمم المتحدة التي نقدم التمويل لها والمنظمات المحلية غير الحكومية التي تعمل تلك المنظمات معها من أجل تقديم المساعدات على أرض الواقع تواجه تهديدات من كافة الجوانب. إن موظفي الأونروا قد تعرضوا ولا يزالون للكثير من حوادث القتل أكثر من أية وكالة أممية تعمل داخل سورية. إننا نقدر العمل الهائل الذي يضطلع به موظفو الأونروا يوميا من أجل ضمان أن اللاجئين الفلسطينيين داخل سورية وفي سائر أرجاء المنطقة يحصلون على الغذاء والرعاية الطبية والأساسيات الأخرى".

بدوره، قال بيير كرينبول المفوض العام للأونروا أنه "وفي خضم هذا النزاع اللامنتهي، فإن الوضع الإنساني للاجئي فلسطين في سورية ولأولئك الذين فروا إلى بلدان مجاورة لا يزال مزريا. وفي كل يوم، يشهد موظفونا المعاناة الفائقة والاحتياجات الملحة لمجتمع يقف على حافة الانهيار". وأضاف كرينبول "إننا لا نزال نشعر بعميق الامتنان للولايات المتحدة التي يواصل دعمها المستمر والسخي بلعب دور كبير في ضمان تلبية احتياجات لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر والذين تضرروا جراء هذه المأساة المدمرة".

وتعد الولايات المتحدة أكبر مانح ثنائي للأونروا، ولطالما كانت واحدا من أشد المانحين الذين تعتمد الوكالة عليهم. إن هذا الالتزام الأخير يرفع إجمالي التبرعات الأمريكية لاحتياجات الوكالة لعام 2016 إلى مبلغ 171,1 مليون دولار.

وفي عام 2016، تسعى الأونروا للحصول على 414 مليون دولار من أجل تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين المتذضررين جراء النزاع الدائر في سورية. وللإطلاع على مناشدة الوكالة الطارئة لعام 2016 للأزمة الإقليمية في سورية، أنقر هنا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات