• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/10/2020 - 08:39 بتوقيت نيويورك

اشتباكات عنيفة شرق السودان أسفرت عن قتلى وجرحي

اشتباكات عنيفة شرق السودان أسفرت عن قتلى وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل شخصان على الأقل وجرح نحو 18 آخرين في مدينة كسلا شرق السودان، يوم الخميس؛ في احتجاجات مواطنين رفضا لإقالة والي المدينة صالح عمار.

وتأتي الأحداث بولايتي كسلا والبحر الأحمر في شرق البلاد، بعد إقالة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك مؤخرا، صالح عمار من منصبه، بعد شهرين من تعيينه واليا (حاكما) على كسلا، ضمن مجموعة من الولاة في البلاد، وترفض مكونات قبلية إقالة صالح بينما تتمسك أخرى بإقالته؛ وهو ما تسبب في صراع عنيف بين مكونات الشرق.

وعلق الوالي المقال صالح عمار على أحداث كسلا، بأن الشرطة السودانية أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين اليوم في كسلا.

وقال ”عمار“ على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إن ”الشرطة بقيادة مديرها العام عزالدين الشيخ أطلقت، نهار يوم الخميس، الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين بوسط مدينة كسلا، ولا يزال إطلاق الرصاص مستمرا، وسقط نتاج ذلك عدد من الشهداء والجرحى“، وحمّل ”عمار“ الشرطة والحكومة مسؤولية الأحداث وعدم التدخل لوقف ما أسماها بالفوضى والاعتداءات العنصرية طوال ثلاثة أشهر.

ودعا القوى السياسية ولجان المقاومة والمجتمع المدني والإعلام، للتحرك العاجل والضغط على السلطة لوقف عنفها، وناشد بضبط النفس والالتزام بالسلمية.

وأدت الاحتجاجات على إقالة ”عمار“ إلى وقف ميناء بورتسودان الشمالي وتوقف حركة الطريق القومي وسفريات المواطنين بين العاصمة الخرطوم وولاية البحر الأحمر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات