• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/02/2016 - 06:09 بتوقيت نيويورك

تركيا:منظمة "صقور حرية كردستان "المحظورة تعلن مسؤوليتها عن تفجير أنقرة

تركيا:منظمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت منظمة "صقور حرية كردستان" - المحظورة فى تركيا - مسؤوليتها عن العملية الإرهابية التي وقعت مساء الأربعاء الماضى، بوسط العاصمة أنقرة، وذلك في بيان لها باللغة الإنجليزية  الموالية لمنظمة حزب العمال الكردستاني التى تعتبرها الحكومة التركية منظمة انفصالية.

وجاء فى البيان الذى نشرته وسائل الاعلام التركية اليوم السبت "نفذ مقاتل منظمتنا عبد الباقي سونمز" عملية تفجير السيارة المفخخة بوسط أنقرة ضد جنود الجمهورية التركية"، محذرا السياح الأجانب من زيارة تركيا وتوعد بتدمير القطاع الحيوي للاقتصاد التركي.

وكانت منظمة "صقور حرية كردستان"، وهي الجناح العسكري لمنظمة حزب العمال الكردستاني التى تعتبرها الحكومة التركية منظمة انفصالية، قد أعلنت مسؤوليتها في شهر ديسمبر الماضي عن هجوم بقذائف الهاون في مطار "صبيحة جوكشن" باسطنبول.

وقالت الصحيفة العلمانية الداعمة لحزب الشعب الجمهوري المعارض إن إعلان منظمة "صقور حرية كردستان" مسؤوليتها عن حادث أنقرة، الذي راح ضحيته 28 شخصا، منهم 20 عسكريا برتب مختلفة، وأصيب 81 آخرين، وضع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو في موقف حرج وصعب للغاية أمام الرأي العام التركي والعالمي.

وذكر زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، في تصريحات للصحفيين بعد إعلان منظمة "صقور حرية كردستان" مسؤوليتها عن الحادث، أنه في نهاية المطاف يجب تقديم مرتكبي هذا الحادث إلى المحاكم، مضيفا أن بعض المنظمات غير الحكومية وبعض المؤسسات كان يساورها الشكوك تجاه تصريحات مسؤولي الحكومة حول هوية مرتكب الحادث الإرهابي.


الأكثر مشاهدة


التعليقات