• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/11/2020 - 06:17 بتوقيت نيويورك

بشرى سارة..الأمم المتحدة تصوت على 6 قرارات لصالح فلسطين

بشرى سارة..الأمم المتحدة تصوت على 6 قرارات لصالح فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صوتت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة (لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار)، لصالح 6 قرارات لفلسطين.
 ورحب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية رياض المالكي - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس - بالتصويت والإجماع لصالح 6 قرارات لفلسطين في اللجنة، واعتبره مؤشرًا لا يحمل مجالًا للشك بأن موقف المجتمع الدولي ما زال ثابتًا ومتماسكًا من حقوق الشعب الفلسطيني ولاجئيه، وفي مواجهة الممارسات الإسرائيلية وجرائمها والتعبير الأمثل في التصويت على القرارات الخاصة بالشعب الفلسطيني في الجمعية العامة والمتسقة مع قواعد القانون الدولي.
 شدد المالكي على أهمية هذه القرارات واعتمادها بالجمعية العامة كمخزون أخلاقي وعملي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم بناء على القرار 194، والحفاظ على منظمة الأونروا حتى تحقيق العودة.

 وأكد أن الدبلوماسية الفلسطينية مستمرة في العمل بكل ما في وسعها للحفاظ على حقوق أبناء الشعب الفلسطيني، مدعمة بقرارات القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وإلى جانب ذلك الحفاظ على المنظومة الدولية المتعددة الأطراف، والقائمة على القانون الدولي.

 وذكرت "وفا"، أن هذه القرارات هي عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وصوتت لصالحه 151 دولة وضده 5 دول وامتنعت 9 دول عن التصويت، وتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين، وصوتت لصالحه 153 وضده 2، وامتنعت 12 دولة، وقرار عائدات ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين، وصوتت لصالحه 151 وضده 6 وامتنعت 8 دول.

وصوتت اللجنة على قرار المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وصوتت لصالحه 142 دولة، وضده 7، وامتنعت 14 دولة، وعلى الممارسات الإسرائيلية على حقوق الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وصوتت لصالحه 138، وضده 9، وامتنعت 16 دولة، أما القرار الأخير الذي صوتت عليه، فهو عمل اللجنة الخاصة للتحقيق في الممارسات الإسرائيلية وأثرها على حقوق الشعب الفلسطيني، وصوتت لصالحه 72، وضده 13، وامتنعت 76 دولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات