• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

السبت 14/11/2020 - 10:51 بتوقيت نيويورك

أرمينيا: خسائر الجيش 2300 جندي في معارك ناغورني قره باغ

أرمينيا: خسائر الجيش 2300 جندي في معارك ناغورني قره باغ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت أرمينيا اليوم السبت، مقتل أكثر من 2300 من جنودها في النزاع للسيطرة على إقليم ناغورني قره باغ الذي انتهى بتوقيع اتفاق سلام يكرس انتصار القوات الأذرية.

وقالت ألينا نيكوغوسيان، الناطقة باسم وزارة الصحة الأرمنية عبر فيسبوك "حتى الساعة تسلم جهاز الطب الشرعي جثث 2317 عسكرياً بينها جثث لم تحدد هوية أصحابها". في المقابل لم تكشف أذربيجان عن خسائرها البشرية، وبحسب نيكوغوسيان، إن عملية مبادلة الجثث مع السلطت الأذرية بدأت للتو، ما قد يرجح ارتفاع حصيلة القتلى.

ووقعت أرمينيا وأذربيجان اتفاقاً لوقف إطلاق النار في بداية الأسبوع تحت إشراف موسكو، ووضعتا بذلك حدّاً للنزاع الدموي الذي بدأ منذ أواخر سبتمبر.

وفيما يعطي الاتفاق مساحات جغرافية للأذريين، كان يسيطر عليها الأرمن سابقاً في ناغورنو قره باغ، يلزم باكو في الوقت ذاته بالتراجع عن مناطق أخرى كانت تطالب بها، وتبع الإعلان عن الاتفاق مظاهرات في أرمينيا في الوقت الذي بدأت قوات حفظ السلام الروسية تنتشر في المناطق المتنازع عليها من أجل ضمان تطبيق الاتفاقية.

التعليقات