• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/11/2020 - 10:29 بتوقيت نيويورك

الصحة العالمية تؤكد .. لقاح كورونا لن يقضي علي الفيروس

الصحة العالمية تؤكد .. لقاح كورونا لن يقضي علي الفيروس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، الإثنين، أنّ لقاحا لن يقضي بمفرده على جائحة كوفيد19

ويواصل الوباء الانتشار بعد أشهر من الإبلاغ عن ظهوره في الصين، نهاية كانون الأول/ديسمبر، حيث أصاب أكثر من 54 مليون شخص وأودى بحياة أكثر من مليون و300 ألف.، وقال المدير العام، إنّ ”اللقاح سيقوم بدور مكمّل للأدوات الأخرى التي لدينا لكنه لن يكون بديلا لها“.

وشدد على أنّ ”اللقاح بمفرده لن يقضي على الوباء“، وأظهرت أرقام منظمة الصحة العالمية، السبت، أنه تم تسجيل 660,905 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو عدد قياسي جديد، ويتجاوز عدد الإصابات المسجلة، السبت، والعدد المسجل، الجمعة، البالغ 645,410 الحصيلة اليومية القياسية السابقة التي بلغت 614,013 حالة، وسجلت في 7 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأوضح تيدروس، أن إمدادات اللقاح سيتم تقييدها في البداية مع ”إعطاء الأولوية للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن وغيرهم من السكان المعرضين للخطر“، وتابع: ”نأمل أن يؤدي ذلك إلى تقليل عدد الوفيات وتمكين الأنظمة الصحية من التأقلم“، لكنه حذّر، ”سيظل ذلك يترك مجالا كبيرا للفيروس للانتشار. سنحتاج إلى مواصلة مراقبة الوضع وسيبقى على الناس الخضوع للاختبارات والعزل والرعاية، وستظل هناك حاجة إلى تعقب المخالطين… وستظل هناك حاجة للعناية بالأشخاص“.

الأكثر مشاهدة


التعليقات