• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/11/2020 - 07:44 بتوقيت نيويورك

روسيا تحظر دخول الطلاب الأجانب لهذا السبب

روسيا تحظر دخول الطلاب الأجانب لهذا السبب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 أكد وزير التعليم العالي والعلوم في روسيا، فاليري فالكوف، اليوم الثلاثاء، أنه بسبب فيروس كورونا، فإن روسيا غير مستعدة بعد لقبول الطلاب الأجانب"، منوهًا إلى أن الوضع مختلف تمامًا عن شهر سبتمبر.

 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الروسي، اليوم الثلاثاء، الذي تم خلاله مناقشة وضع الطلاب الأجانب الذين يرغبون بالقدوم إلى روسيا لإكمال دراستهم،  وأضاف في اجتماع مجلس الوزراء الروسي: "الزملاء الطلبة من عدة بلدان، بما في ذلك بلدان رابطة الدول المستقلة، بالطبع، يودون القدوم، لكن ليس هناك احتمال لذلك حاليًا، لأسباب مختلفة".

 يذكر أن مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا أعلن، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 22410 حالة جديدة من الإصابات في روسيا، مشيرا إلى أن إجمالي الإصابات وصل إلى 1971013، وأضاف أن "توزيع الإصابات حسب المناطق كالتالي: موسكو 5882 تليها سانت بطرسبورج 2130 ومقاطعة ضواحي موسكو 839".

وتابع المقر في بيانه: "غادر 22055 شخصا المستشفى خلال الـ 24 الساعة الماضية، بعد تعافيهم من الفيروس، ليصل بذلك إجمالي الذين تعافوا من الفيروس إلى 1475909 شخصا"، وأشار المقر إلى تسجيل 442 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 الساع الماضية وإجمالي الوفيات 33931 شخصا، ويذكر أن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو ، صرح في وقت سابق، بأن فعالية اللقاحات الروسية ضد "كوفيد -19" تزيد عن 90%، لكن ليس لدى الجميع نفس المستوى من الاستجابة المناعية.

وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في شهر أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك-V" ويطوره مركز "جامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي.

 وتسعى السلطات الروسية لإطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد كورونا في البلاد بحلول نهاية العام الجاري،  وبدأت كثير من دول العالم ترصد زيادات لافتة في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد عقب الرفع التدريجي لإجراءات الحظر، ما دفع بعضها لإعادة فرض التدابير ولو بشكل مخفف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات