• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

الاربعاء 25/11/2020 - 10:03 بتوقيت نيويورك

اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت حاكمة العاصمة اليابانية، يوريكو كايكي، خلال مؤتمر صحفي، "أود أن أطلب من سكان طوكيو أن يتفادوا قدر الإمكان الخروج لحاجات غير أساسية لتجنب زيادة في عدد الإصابات"، ودعت كويكي إلى العمل من المنزل، و حضت طوكيو،  الأربعاء، سكانها على تفادي الخروج لدواع غير أساسية وطلبت من المحلات التي تقدم الكحول إغلاق أبوابها بشكل مبكر، في وقت تسجل زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اليابان، وفقا لقناة الغد.

وبقي هذا البلد بمنأى نسبيا عن تفشي وباء كوفيد-19 مع اقتصار حصيلته الرسمية على حوالى ألفي وفاة و135,400 إصابة، ولم يفرض تدابير الحجر المنزلي التي اتخذت في البلدان الأخرى، لكنه يواجه الآن عددا قياسيا من الإصابات اليومية،  غير أن هذه التدابير التي دعت إليها السلطات غير ملزمة، وحتى في ظل حال الطوارئ التي أعلنت في الربيع عند أول موجة من الإصابات، لم تتم معاقبة السكان الذين تحدوا الدعوات للزوم المنازل والشركات التي رفضت إغلاق أبوابها.

كذلك، طلبت الحاكمة من المحلات التي تقدم الكحول بما فيها ملاهي الكاراوكي إغلاق أبوابها عند الساعة 22,00 ت ج اعتبارا من السبت ولفترة ثلاثة أسابيع، مع احتمال حصول المحلات التي تلتزم بذلك على مساعدات، من جهة أخرى، وأعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا الأسبوع الماضي أن اليابان في حال “الإنذار القصوى” بمواجهة الوباء وأن حكومتها أرغمت على التراجع عن حملة مثيرة للجدل تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية.

ورفض سوغا في بادئ الأمر الحد من الحملة المعروفة بـ”غو تو” (اذهب إلى)، لكنه عاد في نهاية الأمر وسمح لكل منطقة أن تختار ما إذا كانت تريد المشاركة أم لا. وبالتالي، استبعدت مدينتا أوساكا وسابورو اللتان تسجلان إصابات كثيرة بالوباء من البرنامج.

و تكافح دول في أنحاء العالم، موجة ثانية من عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.

التعليقات