• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/12/2020 - 09:30 بتوقيت نيويورك

إزالت اسم السودان من القائمة السوداء بشأن الحريات الدينية

إزالت اسم السودان من القائمة السوداء بشأن الحريات الدينية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أزالت وزارة الخارجية الأمريكية  اسم السودان من قائمة الدول التي تخضع للمراقبة بشأن الحريات الدينية بسبب الإصلاحات التي اتخذها في مجال الحريات الدينية وتعديل القوانين، ووفق بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية فقد تم شطب اسم كل من السودان وجمهورية أوزبكستان من القائمة، بسبب "التقدم الكبير والملموس الذي اتخذته حكومة كل من البلدين خلال العام المنصرم".

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أن "الإصلاحات الشجاعة التي اتخذتها الحكومة السودانية في إصلاح القوانين والممارسات الفعلية يصلحان نموذجا تستهدي به دول أخرى"، ومن جهة أخرى، أضافت الخارجية الأمريكية نيجيريا إلى القائمة السوداء للحرية الدينية، ما يمهد الطريق لعقوبات محتملة إذا لم تحسن سجلها.

وصنف وزير الخارجية مايك بومبيو الصين وإيران وباكستان والمملكة العربية السعودية على أنها "دول تشكل قلقا خاصا" بشأن الحرية الدينية.

ورشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الجنرال المتقاعد ليود أوستن، القائد السابق للقيادة لمركزية الأمريكية، لتولي حقيبة وزارة الدفاع "البنتاجون" في إدارته الجديدة، وفقًا لمصادر أمريكية.

 أشارت تلك المصادر إلى أنه في حالة موافقة مجلس الشيوخ، فإن أوستن سيصبح أول مواطن أمريكي من ذوي البشرة السمراء يتولى هذه الوزارة المهمة.

 وذكرت أن بايدن أبلغ أوستن بالقرار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأن الأخير قبل هذا الترشيح، الذي يعتبر من أهم ترشيحات بايدن في فريقه، حيث يترأس وزير الدفاع الأمريكي واحدة من أضخم الهيئات الأمريكية، ويشرف على قيادة قوات بلاده حول العالم، فضلًا عن إدارة الكثير من الملفات المعقدة بالداخل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات