• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/12/2020 - 23:34 بتوقيت نيويورك

أوغلو: تركيا وأمريكا تبحثان تشكيل مجموعة عمل مشتركة بشأن العقوبات

أوغلو: تركيا وأمريكا تبحثان تشكيل مجموعة عمل مشتركة بشأن العقوبات

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية التركي إن أنقرة وواشنطن بدأتا محادثات لتشكيل مجموعة عمل مشتركة تتعلق بالعقوبات الأمريكية التي فُرضت على أنقرة لشرائها منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400.

وقال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن نظيره الأمريكي مايك بومبيو أبدى اهتماما الآن بتشكيل مجموعة عمل مشتركة.

وأضاف "في لقائنا مع بومبيو، قلنا إن اقتراحنا ما زال قائما وقال الأمريكيون فلنعمل معا على هذا الأمر. هناك محادثات جارية حاليا، لم تشكل مجموعة العمل المشتركة بعد".

وفرضت واشنطن العقوبات هذا الشهر على هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير وثلاثة موظفين آخرين بعد حصول أنقرة على المنظومة الروسية.

واقترحت تركيا في وقت سابق تشكيل مجموعة عمل لتقييم التأثير المحتمل لمنظومة إس-400 على أنظمة حلف شمال الأطلسي، وهو اقتراح رفضته واشنطن في البداية.

وتقول تركيا إن شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية لم يكن خيارا بل ضرورة لأنها لم تتمكن من شراء أنظمة دفاع جوي من أي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي بشروط مُرضية.

وتقول واشنطن إن صواريخ إس-400 تشكل تهديدا لطائراتها المقاتلة من طراز إف-35 وأنظمة الدفاع الأوسع لحلف شمال الأطلسي. وترفض تركيا ذلك.

هذا ولفت تشاووش أوغلو إلى استعداد أنقرة لاتخاذ خطوات لتحسين العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأعرب عن أمله في أن تفعل إدارة بايدن الشيء نفسه.

أما بالنسبة للجانب الفرنسي فأكد أوغلو أن تركيا لا يمكن أن تظل صامتة أمام الأقوال والأفعال التي تصدر ضدها من جانب فرنسا، لكنه نوه بأن سفيري البلدين يعملان على تطبيع العلاقات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات