• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الخميس 31/12/2020 - 10:57 بتوقيت نيويورك

عودة رئيس الجزائر إلى مهامه بعد إصابته بكورونا

عودة رئيس الجزائر إلى مهامه بعد إصابته بكورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وقع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون على قانون الموازنة المالية للبلاد للعام 2021، والذي سيدخل حيز التنفيذ مطلع شهر يناير المقبل، وحسب بيان مكتب الرئاسة حضر مراسم التوقيع رئيس الوزراء عبدالعزيز جراد وعدد من كبار مسؤولي الدولة.

ويعد توقيع قانون الموازنة المالية لعام 2021، أحد الملفات المعلقة التي تنتظر الرئيس تبون، والذي عاد الثلاثاء أول من أمس إلى الجزائر، عقب سفره في رحلة علاجية من الإصابة بكورونا إلى ألمانيا، وكان البرلمان بغرفتيه مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني صادقا على مشروع القانون، وبات ينتظر توقيع الرئيس عليه ليدخل حيز التنفيذ.

ويتوقع قانون المالية لعام 2021 نمو الناتج الداخلي الخام الحقيقي بنسبة 4 %، بعد تراجعه بنسبة 4.6 % حسب تقديرات إغلاق عام 2020، وبخصوص النمو خارج المحروقات، فأنه يتوقع أن يبلغ نسبة 2.4 % في عام 2021، ويتوقع القانون أن ترتفع النفقات الإجمالية للميزانية المتوقعة من أكثر من 7 مليارات دينار في قانون المالية التكميلي لعام 2020 إلى ما يفوق الـ8 مليارات دينار أي تقريبا 10 % في العام 2021، كما يتوقع أن يرتفع عجز الميزانية خلال 2021 إلى 13.5 % من الناتج الداخلي الخام مقابل 10.4 % في قانون الموازنة المالية التكميلي للعام الجاري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات