• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/12/2020 - 11:27 بتوقيت نيويورك

السودان: مغادرة قوات الأمم المتحدة من دارفور

السودان:  مغادرة  قوات الأمم المتحدة من دارفور

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين، اليوم الخميس، انتهاء تفويض البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي  والامم المتحدة لحفظ السلام (يوناميد) في إقليم دارفور الخميس، وبدء مغادرتها البلاد منذ يوم غد الأول من يناير/ كانون الثاني وحتى مارس/ آذار المقبل، بالتزامن مع بدء انتشار بعثة جديدة بقوام 270 شخصًا لا تحوي عسكريين، يأتي ذلك بعد 13 عاما من تواجد البعثة الأكبر لحفظ السلام بأكثر من 20 ألف شخص.

وقال وزير الخارجية السوداني في مؤتمر صحفي، إن القوات المسلحة السودانية فرضت سيطرتها الكاملة على الحدود الشرقية مع إثيوبيا، وأضاف قمر الدين: ”لم نتلق اعتراضات رسمية من إثيوبيا بشأن ما يحدث على الحدود.. إثيوبيا لا زالت تعترف باتفاقية الحدود 1902 وهي تعرف ما نملك من وثائق لدحض أي حديث عن تجاوز السودان لحدوده“.

ونفى قمر الدين أي اتجاه لإعادة ترسيم الحدود، مؤكدًا أن إثيوبيا اعترفت مرارًا باتفاق الحدود، مشيرًا إلى أن السودان يطالب بتخطيط الحدود وتكثيف العلامات، كما حذر المسؤول السوداني من الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي قبل الاتفاق على قواعد الملء والتشغيل.

وقال قمر الدين إن الملء الثاني إذا تم قبل الوصول إلى اتفاق سيؤثر على الدول المشاطئة، وحول التطبيع مع إسرائيل، أكد وزير الخارجية أن بلاده لا تتعرض لضغوط من الإدارة الأمريكية أو غيرها للتطبيع مع إسرائيل مقابل رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وقال قمر الدين: ”حكومة السودان لا تستجيب لضغوط للتطبيع أو خلافه.. السودان سيختار ما يناسبه في قائمة التطبيع.. وهذا لا تفرضه الولايات المتحدة سواء إدارة جديدة أو قديمة“.

وأشار الوزير إلى إكمال إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ويسعى السودان منذ الإطاحة بنظام الرئيس عمر البشير في أبريل/ نيسان قبل الماضي، لتحسين علاقاته الخارجية وإنهاء العزلة الدولية بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب ورفع العقوبات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات