• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/02/2016 - 05:43 بتوقيت نيويورك

البرازيل تكافح فيروس زيكا بطائرات بدون طيار

البرازيل تكافح فيروس زيكا بطائرات بدون طيار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لجأت البرازيل إلى الاستعانة بطائرات بدون طيار لمكافحة فيروس زيكا، بواسطة تدمير البيئة الخصبة لتكاثر البعوض الحامل للمرض ولفيروس "حمى الضنك" أيضا.

وتحلق الطائرات بدون طيار في سماء مدينة "سانت بولو" كبرى مدن البرازيل، للتحقق من تواجد علامات لانتشار البعوض في الحدائق والشرفات، وهى الأماكن التي يمكن أن تكون بيئة خصبة لتكاثر البعوض.

ومنذ الاشتباه في تسبب فيروس "زيكا" في حدوث عيوب خلقية، تكثف الحكومة البرازيلية جهودها لاحتواء المرض عن طريق التفتيش وتبخير أماكن الإقامة والعمل والمباني، وذلك من خلال تفقد 60 مليون مسكن في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت الحكومة، أن فرقا من الجنود وموظفي الخدمة المدنية نجحت بالفعل في تغطية 40% من المواقع، ونحو 27,5 مليون منزل وشركة ومباني عامة.

وفي السياق ذاته، واجهت فرق المكافحة بعض الصعوبات في دخول بعض المباني والمنازل، فلم يسمح لهم بعض أصحابها بالدخول؛ مما دفع السلطات إلى إعادة النظر في أساليب المكافحة واستخدام الطائرات بدون طيار في تلك المواقع.

وقال وزير الصحة البرازيلي ألكسندر باديلا: إن الطائرات بدون طيار تعد واحدة من الوسائل الأكثر تطورا في مكافحة فيروس زيكا، والذي بات منتشرا في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، في الوقت الذي تستخدم فيه السلطات أساليب الفحص السريع والتي وضعت حديثا لتشخيص المرض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات