• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/01/2021 - 04:44 بتوقيت نيويورك

بتصديق الكونغرس.. بايدن رئيسا للولايات المتحدة

بتصديق الكونغرس.. بايدن رئيسا للولايات المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

صادق الكونغرس الأميركي اليوم الخميس على فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من نوفمبر.

وأعلن نائب الرئيس المنتهية ولايته مايك بنس، خلال جلسة مشتركة لغرفتي الكونغرس (الشيوخ والنواب) حصول بايدن على 306 أصوات مقابل 232 للرئيس الجمهوري دونالد ترمب.

أتى ذلك، بعد أن أنهى أعضاء الكونغرس عملية التصديق على نتائج الولايات، بعد مناقشة الطعون في بنسلفانيا وأريزونيا وإسقاطها لاحقا بتصويت الأغلبية، وذلك بعد أن سقطت أيضا اعتراضات أخرى، قبل التوصل إلى مرحلة مناقشتها.

يشار إلى أن موافقة الكونغرس على نتائج أصوات المجمع الانتخابي، تمهد الطريق لتولي بايدن الرئاسة في 20 يناير المقبل.

بالتزامن، أكد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، أن انتقال السلطة سيحص بشكل منظم بعد مصادقة الكونغرس هذه.

بنسلفانيا وأريزونا

وكان أغلبية أعضاء مجلس النواب صوتوا صباح اليوم برفض اعتراض حلفاء ترمب على تأكيد فوز بايدن بولاية بنسلفانيا في انتخابات الرئاسة، في محاولة أخيرة إما لإلغاء فوز الرئيس الديمقراطي أو تأجيل المصادقة عليه.

جاء رفض مجلس النواب لهذا الإجراء بعد ساعتين من تصويت مجلس الشيوخ برفضه أيضا.

كذلك، أسقط النواب والشيوخ في وقت سابق الاعتراض على نتائج ولاية أريزونا بعد مناقشته بشكل منفصل، ومن ثم استئناف الجلسة المشتركة.

ليلة صاخبة

يذكر أن تلك الخطوة أتت إثر ليلة صاخبة اقتحم خلالها حشد عنيف من المشاغبين المؤيدين لترمب مبنى الكابيتول.

وأدت أعمال العنف إلى مقتل امرأة برصاص الشرطة و3 آخرين إثر "طوارئ طبية" بحسب ما أوضحت شرطة العاصمة، في حين تعرضت نوافذ المبنى العريق للتحطيم، بينما أجبرت الغوغاء المشرعين ومساعديهم على الاختباء، في حماية شرطة الكابيتول.

وبدأت فوضى المحتجين بعد فترة وجيزة من تكرار ترمب انتقاداته لنتائج الانتخابات أمام آلاف المتظاهرين المحتشدين الذين دعاهم إلى واشنطن.

لكن بعد أكثر من ست ساعات على اندلاع هذا العنف الذي شكل ضربة موجعة للديمقراطية في البلاد، استأنف المشرعون جلستهم، وصادقوا على فوز بايدن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات