• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/01/2021 - 09:00 بتوقيت نيويورك

لبنان تعلن توفير الأموال اللازمة لشراء لقاح كورونا

لبنان تعلن توفير الأموال اللازمة لشراء لقاح كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وقّع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان الدكتور حسان دياب، مرسوما بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة في سبيل شراء 2 مليون و730 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من شركات عالمية عبر منصة كوفاكس التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وذكرت رئاسة الحكومة اللبنانية  في بيان اليوم الجمعة - أن رئيس الوزراء وقّع مرسوم نقل اعتماد مالي من احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الصحة لتسديد ثمن الدفعة الثانية من قيمة العقد الموقع في 10 أكتوبر من العام الماضي بين وزارة الصحة ومنصة كوفاكس.

وأوضحت أنه بمقتضى العقد المبرم، فقد حجز لبنان 2 مليون و730 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من شركات عالمية متعددة، تُضاف إلى 2 مليون و100 ألف جرعة لقاح الذي ستوفره شركة فايزر، وأعلن لبنان أواخر شهر ديسمبر الماضي حجز نحو مليوني جرعة من اللقاح الذي تنتجه شركة فايزر لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه الكمية الأولية ستغطي 15% ممن يقطنون الأراضي اللبنانية، وأن الدولة ستتيح اللقاح مجانا ابتداء من منتصف شهر فبراير المقبل.

وفي سياق متصل تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم 92 مليون نسمة فيما اقترب عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس من المليوني وفاة، وذلك وفق إحصاء لوكالة الأنباء البريطانية رويترز. ظهر إحصاء لوكالة الأنباء البريطانية رويترز، اعتمدت فيه على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الجمعة الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش أن أكثر من 92,26 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و980378. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019

الأكثر مشاهدة


التعليقات