• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/01/2021 - 04:09 بتوقيت نيويورك

مفاجأة.. ترامب يزرع تنظيم القاعدة في أمريكا

مفاجأة.. ترامب يزرع تنظيم القاعدة في أمريكا

المصدر / وكالات - هيا

في وقت سابق من هذا الشهر، اقتحمت مجموعة من مؤيدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة، الذين اعتقدوا أن ادعاءات الرئيس بأن انتخابات نوفمبر 2020 قد سُرقت بوسائل احتيالية لصالح منافسه، الرئيس المنتخب جو بايدن.

قارن الجنرال المتقاعد في الجيش الأمريكي ستانلي ماكريستال خلال تصريحات لـ”ياهو نيوز”، مثيري الشغب العنيفين المؤيدين لترامب بعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، مما يشير إلى أن كلا الحركتين لديهما ”زعيم قوي” يبرر عنفهما، وحذر من أن التطرف في الولايات المتحدة يمكن أن يؤدي إلى التمرد في البلاد.

واقترح ماكريستال ، الذي كان يقود القوات الأمريكية سابقًا في أفغانستان، أوجه تشابه محددة بين صعود الجماعة الإسلامية الإرهابية وأولئك الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي، وهو هجوم عنيف أسفر عن مقتل خمسة.

وأشار ماكريستال إلى أن ترامب ”أضفى الشرعية” على التطرف المتزايد لقاعدته بما يسمى بشعار أوقفوا السرقة.

وحذر الجنرال من أن ”نسيج شيء خطير للغاية قد تم نسجه”، وأن الولايات المتحدة ستشعر بالتداعيات بعد فترة طويلة من مغادرة ترامب لمنصبه. وأضاف ماكريستال أن الهجوم الداخلي الأخير ذكره بمنظمة إرهابية ناشئة.

قارن الجنرال ذو الأربع نجوم، الذي يُنسب إليه الفضل إلى حد كبير في الإشراف على الغارة الجوية التي قتلت زعيم القاعدة العراقي مصعب الزرقاوي، الادعاءات بأن انتخابات نوفمبر 2020 سُرقت بأسطورة ”القضية المفقودة” التي تبناها أتباع الجيش الكونفدرالي بعد هزيمتهم. في الحرب الأهلية الأمريكية.

لاحظ ماكريستال أن ”الرئيس ترامب قام بتحديث القضية المفقودة بروايته ”أوقفوا السرقة” بأنهم خسروا بسبب انتخابات مسروقة، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يعيق هؤلاء الأشخاص ويمنعهم من تولي مكانهم الصحيح في المجتمع، ”وهذا يعطيهم الشرعية ليصبحوا أكثر راديكالية”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات