• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إنشاء نظام الحكم (الفيدرالي) بالسودان غرق مركب هجرة غير شرعية متجهاً إلى اليمن الاحتلال يهدد فلسطين بعقوبات حال التعاون مع الجنائية الدولية تركيا: تحطم طائرة عسكرية جنوب شرق البلاد فرض حظر التجوال الشامل في الكويت فشل الانتخابات الفرعية في كينيا بسبب أعمال العنف "حزب الله": مستعدون لمواجهة إسرائيل وتلقينها درسا لن تنساه أسرار مثيرة عن خاشقجي وعلاقته مع محمد بن سلمان تكشفها آخر زوجاته. صحفي اسرائيلي يحرض على الرئيس عباس .. الفلسطينيون غيروا قواعد اللعبة المعارضة التركية: قصر أردوغان يكلفنا مليون دولار يوميا ليلة سقوط عمر البشير.. وسر فتوى قتل ثلث الشعب بلينكن: موقفنا واضح تجاه إيران والطريق أمامها طويل أيطال طيف قيصر مصرف لبنان... التهريب إلى سوريا مستمر بايدن والشرق الأوسط: تركيز على ردع عدوان إيران صحيفة: أول دولة أوروبية تجرد لاجئين سوريين من تصاريح الإقامة

الاحد 24/01/2021 - 03:59 بتوقيت نيويورك

مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين

مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين

المصدر / وكالات - هيا

أعلن آنتوني فاوتشي مستشار البيت الأبيض وكبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، أن اللقاح الذي تعمل شركة "جونسون آند جونسون" على تطويره ستتم المصادقة عليه خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

وقال فاوتشي ـ في تصريحات أوردتها قناة "الحرة " الأمريكية ـ "سأكون متفاجئا إن استغرق هذا الأمر أكثر من أسبوعين من الآن ليتم تحليل البيانات وصنع القرار".. مضيفا "سننظر في البيانات ونحدد ما إذا كانت جاهزة لإعطائها للعامة، ليتمكنوا من الذهاب إلى إدارة الغذاء والدواء ليسألوا ما إذا كانوا قادرين على الحصول على ترخيص استخدام طارئ".

ويتميز لقاح "جونسون آند جونسون" عن لقاحي "فايزر" و"موديرنا" بأنه مكون من جرعة واحدة، بينما تحتاج اللقاحات الأخرى إلى جرعتين بفاصل زمني يصل إلى ستة أسابيع.

وتتوقع شركة "جونسون آند جونسون" أن تكون قادرة على طرح 100 مليون جرعة من لقاحها بحلول شهر أبريل القادم.

وفي وقت سابق، صرح منصف سلاوي كبير مستشاري عملية "وارب سبيد" الهادفة لتسريع إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، بأن لقاح "جونسون آند جونسون" قد يرى النور في فبراير المقبل، إذا تمت الموافقة عليه في الموعد المرتقب.

التعليقات