• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 05/02/2021 - 11:50 بتوقيت نيويورك

باكستان: انفجار غرب البلاد أسفر عن قتلى وجرحى

باكستان: انفجار غرب البلاد أسفر عن قتلى وجرحى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لُقي ما لا يقل عن شخصين اثنين مصرعهما، فيما أصيب ثلاثة آخرين بجروح من جراء حادث انفجار وقع على طريق بمدينة "كويتا" غرب باكستان، وذكرت قناة "سماء تي في" الباكستانية، اليوم الجمعة، أنه من بين المصابين، جريح يرقد في حالة صحية حرجة، كما أنه تم رصد مكان الانفجار، حيث كان داخل شاحنة متوقفة بالقرب من مكتب مسئول حكومي بالمنطقة، ووصل فريق تفكيك المفرقعات إلى موقع الحادث للتأكيد من طبيعة الانفجار، غير أن الشرطة تعتقد أن الانفجار ناجم من عبوة ناسفة مزروعة في المكان، وأشار شهود عيان إلى أن الانفجار قد يكون مستهدفًا لمسيرة نظمتها جماعة دينية بمناسبة يوم التضامن مع إقليم "كشمير" المتنازع عليه بين باكستان والهند، وكان 16 آخرون قد أصيبوا بجروح في وقت سابق اليوم من جراء انفجار قنبلة يدوية بمدينة سيبي في إقليم بلوشستان الباكستاني، ما دعا أفراد الأمن فرض طوقًا أمنيًا بموقع الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة عليه بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير"، وكانت قد تصاعدت حدة التوترات بين الهند وباكستان بشأن "كشمير" بعدما أعلنت الهند في 5 من أغسطس عام 2019 إلغاء الوضع الخاص للجانب الهندي من الإقليم وما أعقبه من إجراءات أمنية مشددة.

التعليقات