• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/02/2021 - 03:01 بتوقيت نيويورك

مواطنو الإكوادور يصوتون بأعداد كبيرة لاختيار رئيس جديد

مواطنو الإكوادور يصوتون بأعداد كبيرة لاختيار رئيس جديد

المصدر / وكالات - هيا

توجه الناخبون الإكوادوريون إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد، لانتخاب رئيس جديد وسط الأزمات الصحية والاقتصادية المزدوجة التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ال كوميرسيو" أن طوابير طويلة من الناخبين تشكلت خارج مراكز الاقتراع في عدة مدن.

ويتنافس 16 مرشحا على أعلى منصب في البلاد، على الرغم من أن قلة منهم فقط لديهم فرصة للفوز.

ووضع استطلاع للرأي أجري يوم الأحد الوزير السابق ذي الميول اليسارية أندريس أراوز في المقدمة بنسبة 2ر36 %، يليه المصرفي المحافظ جيليرمو لاسو بنسبة 7ر21 %، وأظهر استطلاع ثان نتائج مماثلة.

وغرد أراوز عبر تويتر يوم الأحد "اليوم هو يوم تاريخي!" وقال:إن النصر ممكن فقط "إذا خرجنا للدفاع عن صوت الإكوادوريين واليقظة في أن إرادة الشعب تتحقق".

يشار إلى أن أراوز نفسه لا يستطيع التصويت في الانتخابات لأنه يقيم رسميا في المكسيك، على الرغم من أن المجلس الانتخابي سمح له بالترشح.

وفي الوقت ذاته، دعا لاسو إلى التغيير، ونشر تغريدة عبر تويتر قائلا: "لقد صوتت بالفعل للتغيير".

ويحتاج المرشحون إلى أغلبية مطلقة تزيد عن 40 % من الأصوات لضمان فوزهم من الجولة الأولى وبفارق 10 % عن الوصيف.

و إذا لم يحصل أي مرشح على تلك النسبة، تجرى جولة إعادة .

وتمر الإكوادور بأزمة اقتصادية عميقة بسبب انخفاض أسعار النفط وجائحة فيروس كورونا. وانخفض الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 11 % في عام 2020، مصحوبا بارتفاع حاد في نسب الفقر والبطالة.

ويرغب أراوز، الذي يُنظر إليه على أنه من أتباع الرئيس السابق رافائيل كوريا، في زيادة الدعم ووضع حد لسياسات التقشف التي يطالب بها صندوق النقد الدولي.

وفي الوقت نفسه ، يؤيد لاسو مسارا اقتصاديا ليبراليا ويريد خلق فرص عمل وجذب المستثمرين الأجانب إلى البلاد.

ويحق لأكثر من 13 مليون ناخب إكوادوري التصويت، وهم يختارون أيضا أعضاء الجمعية الوطنية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة 7 صباحًا (1200 بتوقيت جرينتش) وأغلقت الساعة 5 مساءً، ومن غير المتوقع ظهور النتائج الأولية قبل مساء اليوم الاثنين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات