• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاثنين 08/02/2021 - 03:30 بتوقيت نيويورك

مقتل 15 شخصا وفقدان أكثر من 160 بعد انهيار نهر جليدي في الهند

مقتل 15 شخصا وفقدان أكثر من 160 بعد انهيار نهر جليدي في الهند

المصدر / وكالات - هيا

لقي ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم وظل أكثر من 160 شخصا آخرون في عداد المفقودين بعد انهيار جزء من نهر جليدي في شمال الهند، أدى إلى انهيار جليدي وفيضانات مفاجئة جرفت مشروعات للطاقة الكهرومائية وجسور.

ووقع الحادث صباح أمس الأحد في منطقة شامولي بولاية أوترخاند في منطقة جبال الهيمالايا، على ارتفاع ألفي متر فوق مستوى سطح البحر.

ودمرت مياه الفيضانات التي تحمل كتلا من النهر الجليدي مشروعين لتوليد الطاقة الكهرومائية وخمسة جسور على شبكة نهر ألاكناندا وجرفت الطرق، ما أجبر السلطات على إخلاء القرى في المنطقة.

وقالت شرطة المنطقة إنه تم انتشال 15 جثة من أماكن مختلفة في عمليات إنقاذ استمرت طوال الليل. ويعتقد أن معظم القتلى أو المفقودين من العمال في مصانع.

وقال قائد شرطة الولاية أشوك كومار للصحفيين اليوم الاثنين إن 202 شخصا فُقدوا بعد المأساة، لكن تم إنقاذ 25 شخصا.

وأضاف أن عمليات الإغاثة والإنقاذ تجري على قدم وساق، وأن الجهود جارية لإنقاذ نحو 30 عاملا محاصرين في نفق مصنع.

وتم نشر فرق وطنية ومحلية لمواجهة الكوارث إلى جانب فرق من شرطة الحدود الهندية التبتية والجيش والغواصين للمشاركة في جهود الإنقاذ.

وقال المتحدث باسم شرطة الحدود الهندية التبتية، فيفيك باندي: "لقد كثفنا عمليات البحث عن هؤلاء الثلاثين عاملا منذ الصباح. وأنقذنا 12 عاملا من نفق آخر يوم الأحد"، مضيفا أن التضاريس الوعرة ودرجات الحرارة المنخفضة والطين والحطام في النفق تشكل تحديات كبيرة لعمال الإنقاذ.

ويقول الخبراء إن التضاريس الجبلية والتدهور البيئي للمنطقة يجعلها عرضة للكوارث. وفي عام 2013 ، تعرضت أوترخاند لأشد أمطار موسمية منذ ما يقرب من 90 عاما، ما أسفر عن مقتل أكثر من 6 آلاف شخص.

التعليقات