• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/02/2016 - 13:53 بتوقيت نيويورك

تل ابيب:سوء الوضع الاقتصادي بغزة سيؤدي لانفجار اتجاهنا رغم محاولات حماس لمنع التصعيد

تل ابيب:سوء الوضع الاقتصادي بغزة سيؤدي لانفجار اتجاهنا رغم محاولات حماس لمنع التصعيد

المصدر / وكالات

قال رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية هيرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، إنّ تدهور الوضع الاقتصادي في قطاع غزة يمكن أن يؤدي إلى انفجار تجاه إسرائيل، بالرغم من محاولات حماس وجهودها للحفاظ على الهدوء.

ونقلت هآرتس عن هاليفي الذي كان يشارك في اجتماع مغلق خاص بلجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، أن هناك بعض التقدم في إعادة إعمار غزة لكنه بطيء جدًا، مشيرًا إلى أنه إذا استمر الوضع الحالي بغزة على ما هو عليه، فإن غزة لن تصبح غزة صالحة للسكن في عام 2020، في تأكيد منه على تقرير أممي سابق.

ويرى هاليفي أن حماس تستخدم قوتها حاليًا لمنع أي تصعيد، وتبذل جهودًا لمنع إطلاق الصواريخ، مضيفًا أن أي تحسن اقتصادي في غزة سيكون من أهم العوامل التي ستقيّد حماس في البحث عن أسباب تدفعها تجاه الانفجار نحو إسرائيل.

وبشأن الأوضاع في الضفة، رأى هاليفي أن التدابير الاقتصادية سوف تساعد على استقرار الوضع في المنطقة، مؤكدًا على أهمية الحذر في السماح بزيادة كبيرة في أعداد العمال الذين يسمح بدخولهم إلى إسرائيل، لأن ذلك قد يساعد على مزيد من التصعيد.

وأشاد بالتعاون الأمني مع قوات الأمن الفلسطينية وضرورة الحفاظ عليها، مبينًا أن سيناريو وقف التنسيق الأمني غير وارد حاليًا، معربا عن اعتقاده بأن سيناريو انهيار السلطة الفلسطينية قد يحدث مستقبلًا في حال اختفى الرئيس محمود عباس عن مسرح السياسة.

وأشار هاليفي إلى أن حماس في مثل هذه الحالة ستحاول السيطرة على بعض المؤسسات والمراكز الحكومية بالضفة، ولذلك فإن الجيش الإسرائيلي يستعدّ باستمرار لليوم التالي بعد الرئيس عباس، وفق قوله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات