• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/02/2021 - 04:14 بتوقيت نيويورك

محاكمة ترامب كشفت بوضوح الرعب الذي حدث خلال اقتحام الكونغرس

محاكمة ترامب كشفت بوضوح الرعب الذي حدث خلال اقتحام الكونغرس

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post) الأميركية إن أعضاء مجلس الشيوخ سيجلبون العار على مجلسهم إذا فشلوا في تحميل الرئيس السابق دونالد ترامب مسؤولية الهجوم الذي تعرض له الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وأكدت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم أن أي متابع عاقل لجلسات مجلس الشيوخ هذا الأسبوع لن يخفق في التوصل إلى أن ترامب مذنب في قضية الهجوم على مبنى الكابيتول.

وقالت واشنطن بوست إنه في حال فشل مجلس الشيوخ في إدانة الرئيس السابق، فإن على الديمقراطيين تحدي مراوغات الجمهوريين الدستورية من خلال تقديم قرار إدانة يوضح مسؤوليته عن التحريض على التمرد، وإلزام كل عضو على حدة من أعضاء مجلس الشيوخ بإثبات إدانته أو تغاضيه عن هجوم ترامب غير المسبوق على الديمقراطية الأميركية في سجلات المجلس.

وأشارت إلى أن أعضاء من كلا الحزبين، الديمقراطي و الجمهوري، شككوا في جدوى محاكمة الرئيس السابق قبل الحسم بشأنها، وكان الديمقراطيون قلقين من أن تتسبب في عرقلة العمل خلال الأيام الأولى لإدارة الرئيس جو بايدن، كما حشد الجمهوريون، الذين ما زال معظمهم يخشون ترامب، لمعارضتها استنادا إلى أسس إجرائية، وكل ذلك كان كفيلا بمنع انعقاد المحاكمة.

وقالت الصحيفة إنه بعد يومين من انطلاق جلسات المحاكمة، تبين أنها كانت ضرورية للأمة، حتى وإن لم تنته بإصدار حكم رسمي ضد ترامب. فقد كشفت المرافعات التي تقدم بها المسؤولون عن المحاكمة في مجلس النواب أمام مجلس الشيوخ تفاصيل حية وأدلة دامغة على الرعب الذي خلفته أعمال الشغب التي استهدفت مبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني الماضي ومسؤولية ترامب الكبيرة عنها.

وانطلقت وقائع المحاكمة البرلمانية لترامب يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط الجاري، بعد تصويت مجلس الشيوخ لصالح المضي في أول محاكمة لرئيس سابق في الولايات المتحدة، رافضا دفوع فريق المحامين بأن المحاكمة لا يجوز أن تجرى إلا لرئيس في السلطة.

المصدر : واشنطن بوست

الأكثر مشاهدة


التعليقات