• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/02/2021 - 03:38 بتوقيت نيويورك

وسائل إعلام: جنوب إفريقيا تعيد مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا

وسائل إعلام: جنوب إفريقيا تعيد مليون جرعة من لقاح

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "The Economic Times" بأن سلطات جنوب إفريقيا طلبت من معهد المصل الهندي جمع مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضادة لكورونا، تم إيصالها إلى الجمهورية بداية الشهر الجاري.

وكتبت الصحيفة أن سلطات البلاد اتخذت هذا القرار بعد أن أعلن العلماء عن الفعالية المنخفضة لهذا اللقاح في مكافحة السلالة المحلية لكورونا.

وأفادت وسائل إعلام سابقا بأن جمهورية جنوب إفريقيا قررت وقف تنفيذ خطة تلقيح مواطنيها باستخدام لقاح "أسترازينيكا" واستبداله بلقاح تصنعه شركة "جونسون آند جونسون".

وقال رئيس فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي لمنظمة الصحة العالمية لشؤون التلقيح، أليخاندرو كرافيوتو، إنه يوصى باستخدام لقاح "أسترازينيكا" في الدول التي تنتشر فيها السلالات الجديدة لفيروس كورونا. غير أن نتائج البحث التمهيدي الذي أجرته مجموعة من العلماء أظهرت أن فعالية هذا اللقاح لمكافحة "سلالة جنوب إفريقيا" منخفض.

وتم العثور على "سلالة جنوب إفريقيا" لفيروس كورونا (501.V2) للمرة الأولى في جمهورية جنوب إفريقيا في أكتوبر الماضي، وأصبحت الأكثر انتشارا في هذا البلد. وتدل المعلومات التمهيدية على أنها أكثر عدوى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات