• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاربعاء 24/02/2021 - 14:16 بتوقيت نيويورك

وزارة الدفاع الأمريكية تؤيد بناء تحالف ضد صواريخ إيران وكوريا الشمالية

وزارة الدفاع الأمريكية تؤيد بناء تحالف ضد صواريخ إيران وكوريا الشمالية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعربت وزارة الدفاع الأمريكية عن تأييدها لبناء رؤوس حربية جديدة بهدف تدمير أى صواريخ قد تطلقها خصوم الولايات المتحدة الأمريكية مثل إيران وكوريا الشمالية، وأكد البنتاجون فى تقرير لدورية (ديفنس نيوز الأمريكية) أن إدارة الرئيس بايدين ستمضي قدما في جهودها الرامية إلى تطوير مشروع يحل محل المشروع "الفاشل" السابق لاعتراض الصواريخ الذي تكلف 2ر1 مليار دولار أمريكي، وأوضحت الدورية الامريكية أنه سيتم منح عقد أولي، قريبا، لاثنتين من كبريات شركات صناعات الدفاع الأمريكية.

وتعتزم وكالة الدفاع الصاروخي التابعة للبنتاجون اختيار الشركتين من مجموعة شركات تقودها مؤسستا (نورثروب جرامان) و(لوكهيد مارتن) بالإضافة إلى مؤسسة (بوينج) للفوز بعقود تصميم وتطوير مدتها خمسة أعوام، وقال تيم موريسون المحلل بمعهد "هادسون"، وأحد المسئولين السابقين بمجلس الأمن القومي إبان حكم الرئيس السابق ترامب، إن تحديث نظام الدفاع الصاروخي المنصوب حاليا سيعزز قبضة بايدن ضد كوريا الشمالية وإيران، فضلا عن توفير قوة ردع ضد أى مغامرة متهورة من جانب أي دولة بالعالم، بدورها، قالت المتحدثة باسم البنتاجون جيسيكا ماكسويل: "يتعين على وحدة تحليل التكاليف المستقلة بوزارة الدفاع استكمال عملية تقييم برنامجها قبل إرساء العطاء على الفائز". وأوضحت أن الشركة، التي ستفوز بالعطاء، ستقوم ببناء نحو عشرين رأسا حربيا جديدة، وذلك بعد إجراء عملية المراجعة للتصميم والمقرر أن تجرى في موعد لا يتخطى عام 2026.

و بحسب تقارير امريكية .. أشارت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الرؤوس الحربية الجديدة سيتم تركيبها على صواريخ اعتراضية منصوبة في آلاسكا، بالإضافة إلى 44 صاروخا تم تزويدها برؤوس حربية نموذجية، في وقت سابق، وتوجد بصوامع هناك وفي كاليفورنيا، وأضافت أن من المقرر استخدام الجيل القادم من الصواريخ الاعتراضية لتصحيح أخطاء برنامج الرؤوس الحربية "الفاشل"، الذي امتد خلال إدارتي أوباما وترامب قبل إلغائه خلال شهر أغسطس عام 2019، بعد إنفاق 2ر1 مليار دولار على مشروع لنشره خلال عام 2023.

التعليقات