• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/03/2021 - 03:48 بتوقيت نيويورك

استجابة لقلق واشنطن.. "فيسبوك" تعلق مشروع كابل بيانات إلى هونغ كونغ

استجابة لقلق واشنطن..

المصدر / وكالات - هيا

علقت شركة "فيسبوك" مشروعا لبناء كابل في المحيط الهادئ يربط كاليفورنيا بهونغ كونغ، على خلفية التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ناطق باسم "فيسبوك" قوله الأربعاء: "نظرا للقلق القائم من قبل الحكومة الأمريكية بشأن الاتصالات المباشرة بين الولايات المتحدة وهونغ كونغ، قررنا سحب الطلب الذي كنا تقدمنا به إلى هيئة الاتصالات الفدرالية" الأمريكية.

يذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة تقدمت إلى جانب شركات اتصالات عدة بأول طلب ترخيص بناء في 2018، لربط موقعين في كاليفورنيا بهونغ كونغ وتايوان.

وكان من المفترض أن يسهل المشروع الاتصالات عبر ألياف ضوئية قادرة على نقل كميات كبيرة من البيانات بفترات انتظار ضئيلة للغاية.

لكن واشنطن قاومت الأمر على خلفية مخاوف من الصين تتعلق بالأمن القومي، في وقت تشدد بكين قبضتها على هونغ كونغ.

وفي يونيو، أوصت وزارة العدل بأن يتخطى الكابل العابر للهادئ الذي اقترحته "فيسبوك" و"غوغل" هونغ كونغ.

وكان من المفترض أن يربط الكابل الذي أطلق عليه "باسيفيك لايت كابل نتوورك" الولايات المتحدة وتايوان وهونغ كونغ والفلبين.

وحذرت الوزارة من أن محطة هونغ كونغ "تكشف حركة الاتصالات الأمريكية (لبكين) وتمكنها من جمع" البيانات.

ومنحت هيئة الاتصالات الفدرالية إذنا لـ"غوغل" في أبريل 2020 لتشغيل الخط الرابط بين أمريكا الشمالية وتايوان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات