• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف استهداف قاعدة للتحالف بالحسكة..تورط فصائل موالية لإيران "سبت أسود للجامعة".. دعوات لتجمعات كبرى في طهران غضب أوروبي مكبوت من بايدن.. "أكبر مستفيد من الحرب" السعودية والعراق يؤكدان الالتزام بقرار مجموعة "أوبك بلس" الأخير استطلاع: 71% من الإسرائيليين يؤيدون إعدام الأسرى الفلسطينيين أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على منطقة زابوروجيا روسيا تؤكد ضرورة الاتفاق على إنشاء منطقة أمنية حول محطة زابوروجيا النووية مصرع وإصابة 19 شخصا جراء حريق في مبنى سكني بالصين عمرو موسى: نتائج تدخل الناتو في ليبيا كانت كارثية وسيئة

الثلاثاء 16/03/2021 - 17:38 بتوقيت نيويورك

المبعوث الأممي في اليمن يخرج عن صمته ويطلق رسالة نارية

المبعوث الأممي في اليمن يخرج عن صمته ويطلق رسالة نارية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث لمجلس الأمن الثلاثاء إن الحرب في اليمن ”عادت بكامل قوتها“ وسط تجدد المحاولات لحمل طرفي الحرب على الحوار وتحذيرات الأمم المتحدة من أن البلاد تتجه نحو مجاعة واسعة النطاق، وأبلغ جريفيث المجلس بأن الحرب المستمرة منذ أكثر من ست سنوات تزداد سوءا مع هجوم الحوثيين على مأرب- آخر معاقل الحكومة اليمنية في الشمال- مما يعرض حياة ملايين المدنيين للخطر.

وقال جريفيث للمجلس المؤلف من 15 عضوا ”نشهد أيضا فتح جبهات أخرى في اليمن منها التصعيد العسكري في حجة وتعز والحديدة. الحرب عادت بكامل قوتها“.

وجعل الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهاء الحرب في اليمن أولوية. وقال مبعوثه الخاص تيم ليندركينج يوم الجمعة إن ”خطة جيدة“ لوقف إطلاق النار في اليمن معروضة على ميليشيات الحوثيين منذ ”عدة أيام“، وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد للمجلس ”لا بد من توقف الموت والعنف. ندعو الحوثيين لقبول وقف فوري وشامل لإطلاق النار على مستوى البلاد ووقف جميع الهجمات. في الوقت نفسه سنواصل محاسبة قيادة الحوثيين“.

وتصف الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ويحتاج نحو 80 في المئة من اليمنيين إلى المساعدة ويعاني 400 ألف طفل دون الخامسة من سوء تغذية حاد وفقا لبيانات الأمم المتحدة. ويعتمد اليمن في معظم غذائه على الواردات التي عطلتها جميع الأطراف المتحاربة على مدى سنوات، وقال جريفيث ”وقف إطلاق النار على مستوى البلاد إلى جانب فتح مطار صنعاء وضمان تدفق الوقود والسلع الأخرى دون قيود إلى اليمن عبر موانئ الحديدة لهي ضرورات إنسانية ملحة“.

الأكثر مشاهدة


التعليقات