• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/02/2016 - 09:17 بتوقيت نيويورك

فيديو: عكاشة يدعو السفير الاسرائيلي للعشاء في منزله والاخير يرحب

فيديو: عكاشة يدعو السفير الاسرائيلي للعشاء في منزله والاخير يرحب

المصدر / وكالات

دعا عضو البرلمان المصري توفيق عكاشة السفيرَ الإسرائيلي إلى لقاء وتناول وجبة عشاء في منزله بالقاهرة.


ومن المعلوم، أن أعضاء البرلمان المصري يقاطعون إسرائيل ويمتنعون جدا عن التطبيع مع الإسرائيليين، ولكن توفيق عكاشة، الإعلامي الذي انتُخب للبرلمان في السنة الأخيرة دعا في البرنامج الذي بُث في الأسبوع الماضي في قناة "الفراعين" بملكية عكاشة، دعا السفير، أمام ملايين المشاهدين، للقاء في منزله، كي يتناقش معه حول المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الشعب المصري.

قال عكاشة إنّ " إسرائيل هي مفتاح السر... بيني وبينها معاهدة سلام وتبادل علاقات على مستوى دبلوماسي وسياسي". وقال أيضًا إنّ الحراسة التي يوفرها الجيش المصري للسفير الإسرائيلي، والتي تعادل 15 ضعفا من أي سفير آخر، هي نتيجة العلاقات بين البلدين.

وقد فوجئ السفير الإسرائيلي،الدكتور حاييم كورين، عند سماع دعوة عكاشة في وسائل الإعلام المصرية. وفي مقابلة أجراها صباح اليوم مع "إذاعة الجيش الإسرائيلي" قال إنّه يستوضح الأمور، وكان واضحا في كلامه إنّه يعزم على الاستجابة لدعوة عكاشة:

"نحن نرحب بكل لقاء مع أية جهة مصرية ترغب بالحوار معنا، في مجالات الثقافة، الإعلام، الاقتصاد، المجتمع، والشؤون السياسية أيضًا. عندما يرغب عضو برلمان بتعزيز موضوع مشترك بين إسرائيل ومصر، فبطبيعة الحال نحن نرحب بهذا، ونسعى إلى أن نستوضح منه عما يدور الحديث".

وقد وعد عكاشة أنّه إذا تم هذا اللقاء فسيحرص على التقاط صورة مع السفير ونشرها. ونحن ننتظر مشاهدتها.



الأكثر مشاهدة


التعليقات