• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/03/2021 - 11:48 بتوقيت نيويورك

لهذا السبب أمريكا ترسل وزير دفاعها إلى أفغانستان في زيارة غير معلنه

لهذا السبب أمريكا ترسل وزير دفاعها إلى أفغانستان في زيارة غير معلنه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح مسؤول أفغاني رفيع المستوى، لوكالة الأنباء الألمانية، بأن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وصل إلى أفغانستان، اليوم الأحد، في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقًا، وأوضح المسؤول أنه من المقرر أن يلتقي الوزير بكبار المسؤولين الأفغان، ومن بينهم الرئيس أشرف غني، في كابول، ورفض الجيش الأمريكي في أفغانستان التعليق.

وتأتي زيارة أوستن لأفغانستان في وقت تكثف فيه واشنطن جهودها للتوصل إلى تسوية سياسية قبل الانسحاب المحتمل للقوات الأمريكية المتبقية بالبلاد، والبالغ عددهم 2500، وذلك في الأول من مايو.

وتجدر الإشارة إلى أن الموعد النهائي هو جزء من اتفاق وقعته إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب مع حركة طالبان العام الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، وبموجب الاتفاق، وعدت الولايات المتحدة بسحب كل القوات الدولية من أفغانستان. وفي المقابل، تعهدت طالبان بقطع العلاقات مع تنظيم القاعدة وغيره من التنظيمات الإرهابية، والدخول في محادثات سلام بين الأفغان أنفسهم، وبدأ الوزير الأمريكي مؤخرا جولة في آسيا، شملت عقد لقاءات في اليابان وكوريا الجنوبية والهند، وهذه هي الزيارة الخارجية الأولى التي يقوم بها أوستن إلى آسيا وأفغانستان منذ تولي الرئيس جو بايدن الحكم في يناير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات