• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 31/03/2021 - 04:45 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تزيد من حجم قواتها ومعداتها في قواعدها الصاروخية

كوريا الشمالية تزيد من حجم قواتها ومعداتها في قواعدها الصاروخية

المصدر / وكالات - هيا

نقلت صحيفة "مونهوا إلبو" الكورية الجنوبية عن مسؤولين عسكريين كوريين جنوبيين وأمريكيين قولهم، إن كوريا الشمالية تعمل على زيادة حجم قواتها ومعداتها في العديد من القواعد الصاروخية بالبلاد، وبينها قاعدة "سونان"، منذ إطلاق بيونج يانج صاروخين باليستيين في 25 مارس الجاري.

وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء، قاعدة سونان هي التي أطلقت منها كوريا الشمالية صواريخ باليستية بعيدة المدى في عام 2017.

ويراقب الجيش الكوري الجنوبي عن كثب احتمال إجراء بيونج يانج تجربة لصواريخ باليستية عابرة للقارات، قبل اجتماع من المقرر أن يعقد في الثاني من أبريل المقبل بين كبار مسؤولي الأمن في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، أو في ذكرى يوم ميلاد زعيم كوريا الشمالية الراحل، كيم إيل سونج في 15 من نفس الشهر.

وكانت كوريا الشمالية أكدت يوم الجمعة الماضي، أنها أجرت اختبار إطلاق لـ"صاروخين تكتيكيين موجهين من طراز جديد"، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن أكاديمية كوريا الشمالية لعلوم الدفاع نفذت التجربة يوم الخميس الماضي واعتبرتها "ناجحة للغاية".

ونجح الصاروخان في إصابة أهدافهما في المياه على بعد 600 كيلومتر قبالة الساحل، ويمكن لمنظومة الأسلحة الجديدة أن تحمل رأسا حربيا يبلغ وزنه 2.5 طن، وفقًا للتقرير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات