• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/04/2021 - 05:31 بتوقيت نيويورك

58 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى في ثاني أيام شهر رمضان

58 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى في ثاني أيام شهر رمضان

المصدر / وكالات - هيا

اقتحم 58 مستوطنا إسرائيليا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة الطور شرق القدس ومددت اعتقال 4 شبان من سلوان.

وأفادت وزارة الأوقاف الإسلامية، أن الاقتحامات جرت بحماية جيش الاحتلال بعد ساعات من اقتحام مآذن المسجد الأربع وقطع أسلاك السماعات الخاصة بالصلاة وتعطيلها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الشاب المقدسي أحمد مروان أبو جمعة من بلدة الطور بالقدس المحتلة، بعد اقتحام منزله.

ومددت محاكم الاحتلال اعتقال 4 مواطنين فلسطينيين من بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة لعدة أيام وهم: محمد فروخ، وأحمد أبو خلف، ومنصور عباسي، وأمير فروخ، دون تحديد موعد الجلسة القادمة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليلة، حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ومنعت المواطنين والمركبات من المرور عبر الحاجز بحجة العثور على جسم مشبوه، وتسبب إغلاق الحاجز في أزمة مرورية خانقة بأحياء قلنديا وكفر عقب.

وعطلّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، مكبرات الصوت في المسجد الأقصى المبارك، ما حال دون رفع أذان صلاة العشاء وصلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في اليوم الأول من شهر رمضان.

وأثار القرار الذي نفذته شرطة الاحتلال في القدس، اعتراض دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ودفع السفير الأردني لدى إسرائيل، إلى تقديم احتجاج «شديد اللهجة» إلى السلطات الإسرائيلية، بحسب ما ذكرت قنوات إسرائيلية.

من جانبه أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، استمرار القيادة الفلسطينية بحشد الضغوط الإقليمية والدولية على إسرائيل لإجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة، مشدداً على أن إجراءها فيها «حق فلسطيني غير قابل للنقاش».

وشدد الرجوب على وجود موقف وطني موحد حول ثلاث ركائز؛ باعتبار أن الانتخابات هي الطريق لإنهاء الانقسام وبناء الشراكة وتجديد الشرعيات، وبأنها شكل من أشكال الصدام مع الاحتلال، وعلى أن يتم إجرائها في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 بما فيها القدس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات