• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/02/2016 - 15:52 بتوقيت نيويورك

المغرب:قطع كل الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

المغرب:قطع كل الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرحت المغرب رسميا عن قطع كل الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، بعد شهور من قرار المحكمة الأروبية المتعلق بوقف استيراد منتجات الزراعة والصيد البحري المغربية بسبب قضية الصحراء. 

جاء هذا الإعلان على لسان رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماعالأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، حيث كشف بنكيران أنه التقى، اليوم الخميس، بسفير الاتحاد الأوروبي لدى المغرب، بتعليمات ملكية، وأوضح له أن "المملكة ستكون مضطرة لقطع الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي إلى أن يتم توضيح الأسباب التي جعلتهم في المرحلة الماضية لا يتعاونون معنا بالشكل المطلوب على مستوى مصالحهم القانونية".

وأشار رئيس الحكومة المغربية إلى أن هذا القرار مرتبط بقرار المحكمة الأروبية الأخير، الذي أوقف اتفاقية الزراعة والصيد البحري مع المغرب بسبب دعوى رفعها البوليساريو بسبب منتجات الأقاليم الجنوبية، مؤكدا أن هذا القرار سيستمر "إلى أن تعطى لنا الضمانات ليتم في المستقبل تعامل شريك رئيسي وأساسي وموضوع هذه الإجراءات القانونية التي تجري في منطقتهم.

وقال بنكيران إنه أبلغ سفير الاتحاد الأوروبي بأن المغرب يعتبر أن القرار الأخير للمحكمة الأوروبية "خطير وكبير" ويقتضي أن نتعامل مع الاتحاد الأوروبي على أساس مستقبل تطورات هذه القضية، موضحا أن التعامل مع هذاالملف سيكون "بطريقة مختلفة لما تعاملنا به في المرحلة الماضية".

ولفت رئيس الحكومة المغربية إلى أنه أبلغ السفير أن "هذه القضية ليست تجارية بالنسبة للمغرب وليست متعلقة ببضائع يمكن أن توضع عليها هذه التسمية أو الأخرى لأن المملكة دولة صادقة وفي نفس الوقت وفية، وتعاملت مع أوروبا بصفة عامة ومع الغرب كحلفاء وكجهة تبادلنا معها المصالح في إطار وفاء، لهذا فقضية الصحراء ليست عادية بالنسبة للمغرب وليست قضية ثانوية وهي قضية وجود أو عدم وجود ويجب أن تكون الأمور واضحة بالنسبة للأروبيين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات