• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/04/2021 - 08:19 بتوقيت نيويورك

مركز أبحاث أمريكي: كوريا الشمالية تواصل العمل على بارجة اختبار صاروخ غاطس

مركز أبحاث أمريكي: كوريا الشمالية تواصل العمل على بارجة اختبار صاروخ غاطس

المصدر / وكالات - هيا

شفت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن مركز أبحاث أمريكي، أن "كوريا الشمالية تواصل العمل على بارجة اختبار صاروخ غاطس، في حوض بناء السفن في نامبو".

وأشارت الوكالة إلى أن "العمل قد يكون جزءا من الاستعدادات لاختبار صاروخ باليستي".

وأفادت "يونهاب" نقلا عن صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها، بأن مركز الأبحاث قد قال إن "كوريا الشمالية وضعت جسما أسطوانيا على بارجة اختبار الصاروخ الغاطس في نامبو، وأن الصورة وحدها لا يمكن أن تؤكد إطلاق وشيك للصاروخ، لكنها أشارت إلى أن الجسم الدائري يمكن أن يكون أنبوب إطلاق لصاروخ باليستي يطلق من غواصة (SLBM)".

ولفت "Beyond Parallel"، وهو مشروع تابع لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ومقره واشنطن، إلى أنه "يمكن أن يكون هذا الكائن عبارة عن أنبوب إطلاق لـSLBM، ولكن لا يمكن تأكيد ذلك حتى الآن استنادا إلى الصور المتاحة"، موضحا أن "الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أعرب عن رغبته في صواريخ باليستية طويلة المدى مثالية، وأن القدرة العملياتية لـSLBM ستعزز بقاء رادع كوريا الشمالية النووي".

وبحسب "يونهاب"، حافظت بيونغ يانغ على وقف اختياري للتجارب النووية والصواريخ طويلة المدى، لكنها قالت في عام 2019 إنها لم تعد ملزمة بمثل هذه القيود، فيما استأنفت البلاد اختبار الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، بعد توقف دام عاما في مارس الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات