• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 09/05/2021 - 08:43 بتوقيت نيويورك

أول تعليق من السفارة الصينية بالقاهرة حول سقوط الصاروخ

أول تعليق من السفارة الصينية بالقاهرة حول سقوط الصاروخ

المصدر / وكالات - هيا

بعد سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة فجر اليوم في المحيط الهندي، قال مصدر دبلوماسي بسفارة الصين في القاهرة، إن الحقائق صوتها يكون أعلى، وذلك في تعقيب على كل المخاوف التي كانت تخشى سقوط الصاروخ فوق منطقة مأهولة بالسكان.

وأضاف المصدر الدبلوماسي الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه يجب علينا أن نقف عند الحقائق دائما والواقع ونصدق فيه وألا نسمع الادعاءات والمزاعم.

وذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه طبقا للبيانات المتاحة فقد تأكد سقوط الصروخ في المحيط الهندي، الساعة الرابعة وأربعة وعشرين دقيقه صباحا بتوقيت القاهرة، يوم 9 مايو 2021، لينهي بذلك سقوط الصاروخ الذي أطلقته الصين منذ أيام من الترقب والانتظار لدى العالم، في ظل المخاوف التي كانت تسود من سقوطه فوق منطقة مأهولة بالسكان، الأمر الذي كانت تقلل الصين من خطورته، بحسب تصريحات رسمية.

وكان مركز الفلك الدولي، قال إنه وفق آخر التحديثات سيقع حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة في الساعة 02:04 بتوقيت جرينتش، زائد ناقص 60 دقيقة، أي نحو الساعة 3:04 صباحا بتوقيت القاهرة زائد أو ناقص 60 دقيقة.

وحسبما كتب وقتها: «وعليه فإن معظم الدول العربية خارج نطاق الخطر، ما عدا عُمان والسعودية والأردن وفلسطين».

ونشر مركز الفلك الدولي، مساء أمس، عبر «تويتر» صورة لحطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، بعد دقائق قليلة من مروره فوق مصر للمرة الرابعة في يومين.

وكتب المركز: «البعض ظن أن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصاروخ الصيني من أمريكا صباح أمس، وذلك قبل سقوطه، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة ما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك».

وكانت الصين أكدت أن مخاطر الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ضئيلة جدًا، بعد انتقادات من قبل الولايات المتحدة بشأن خطر محتمل. ووأطلقت الصين أول 3 مكونات لمحطتها الفضائية الأسبوع الماضي، بصاروخ يفترض أن يعود إلى الأرض، لكن لا أحد يعرف إلى أين يتجه بالضبط.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانج وين بين، مؤخرا، للصحفيين إن «احتمال التسبب بأضرار على الأرض ضئيل جدا».

وأوضح وانج، أن معظم حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة سيحترق عند دخول الغلاف الجوي للأرض، ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر.

فيما كانت صحيفة «جلوبال تايمز» الصينية، قد ذكرت يوم الأربعاء، أن حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة «لونج مارش 5 بي»، الذي أَرسل جزءا من محطة فضاء مرتقبة إلى المدار في الأسبوع الماضي، سيسقط على الأرجح في مياه دولية، وسط مخاوف من أن يسبب ضررًا عندما يعاود دخول الغلاف الجوي للأرض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات