• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/05/2021 - 05:01 بتوقيت نيويورك

الهند: الفطر الأسود يتحول إلى وباء ويقتل 50% من المصابين

الهند: الفطر الأسود يتحول إلى وباء ويقتل 50% من المصابين

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الهند أن «الفطر الأسود» أصبح وباء مع زيادة العدوى بين مرضى كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن الفطر الأسود يصيب الذين ضعفت مناعتهم أو الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو المصابين بفيروس كورونا.

وفي التفاصيل، ذكرت أن الفطر الأسود هو عدوى نادرة ولكن زاد انتشاره مؤخرًا في الهند بسبب زيادة تفشي كورونا. وقالت الهند إن المرض يتسبب في وفاة 50% من المصابين به خلال أيام.

وقالت صحيفة «انديان إكسبرس» إنه يتم اكتشاف عدوى فطرية نادرة في المرضى وهي خطيرة، تُعرف باسم فطر الغشاء المخاطي وبالعامية باسم «الفطريات السوداء»، بشكل متكرر نسبيًا بين مرضى كورونا في بعض الولايات الهندية وغالبًا ما يظهر المرض في الجلد ويؤثر أيضًا على الرئتين والدماغ.

مع اكتشاف عدد من حالات الإصابة بالفطريات المخاطية في ولايات دلهي ومهاراشترا وجوجارات، أصدر الخبراء في فرقة العمل الوطنية يوم الأحد، قائمة على للتعرف بشأن المرض.

ما هو هذا المرض؟

على الرغم من ندرتها، إلا أنها عدوى خطيرة. ينتج عن مجموعة من الفطريات الموجودة بشكل طبيعي في البيئة وإنه يؤثر بشكل أساسي على الأشخاص الذين يتناولون أدوية لمشاكل صحية تقلل من قدرتهم على محاربة مسببات الأمراض البيئية.

تتأثر الجيوب أو الرئتان لهؤلاء الأفراد بعد استنشاق جراثيم فطرية من الهواء. لاحظ الأطباء في بعض الولايات ارتفاعًا في حالات الإصابة بالتهاب الغشاء المخاطي بين الأشخاص في المستشفى أو المتعافين من كورونا حيث يحتاج البعض إلى جراحة عاجلة. وعادة، لا تشكل الفطريات المخاطية تهديدًا كبيرًا لمن لديهم جهاز مناعة صحي جيد.

وقالت الهند: «تشمل العلامات التحذيرية ألمًا واحمرارًا حول العينين أو الأنف، مع ارتفاع في درجة الحرارة، وصداع، وسعال، وضيق في التنفس، وقيء دموي، وتغير في الحالة العقلية».

وأصيب الفنان الراحل سمير غانم الذي عانى من مضاعفات وباء كورونا، بالفطر الأسود.

الأكثر مشاهدة


التعليقات