• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/02/2016 - 06:22 بتوقيت نيويورك

بوتين يحدد أولويات المخابرات الروسية

بوتين يحدد أولويات المخابرات الروسية

المصدر / وكالات

 ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة أمام اجتماع قادة هيئة الأمن الفدرالي الروسي حدد خلالها المهمات ذات الأولوية للمخابرات الروسية في عام 2016.

وشدد بوتين في كلمته على أهمية التصدي لمحاولات تجنيد المواطنين الروس في صفوف المنظمات الإرهابية. وتحدث الرئيس عن أهمية تشديد الرقابة على اللاجئين القادمين إلى روسيا، مؤكدا ضرورة منع تسلل الإرهابيين إلى روسيا والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي في إعداد وتنفيذ انتخابات مجلس الدوما.

ومن بين المهام الأساسية للمخابرات، كما ذكر بوتين، منع وصول الاستخبارات الأجنبية إلى المعلومات السرية الروسية، بما في ذلك المتعلقة بعمل المنشآت العسكرية ومؤسسات المجمع الصناعي العسكري والمراكز العلمية الرئيسية في روسيا.

وشكر الرئيس بوتين عناصر وضباط هيئة الأمن الفدرالي لضمانهم تنفيذ المجموعة الجوية الروسية لمهامها في سوريا ضد المجموعات الإرهابية هناك، ولتصديهم لأي نشاط إرهابي في روسيا. ونوه بوتين بأن الهدنة التي تبدأ يوم 27 فبراير/ شباط في سوريا لن تشمل تنظيم " الدولة الإسلامية" وجماعة " جبهة النصرة". وشدد الرئيس على أهمية منع تسلل الإرهابيين من الشرق الأوسط والمناطق الأخرى إلى روسيا وضرورة الكشف السريع داخل البلاد عن كل من له علاقة بالنشاط الإرهابي في الخارج وتحييدهم.

وشدد بوتين على أن روسيا بدأت العملية الجوية في سوريا في الوقت المطلوب. وقال:" بفضل جهودكم تم قطع نشاط المجموعات الخفية والسرية التي كانت تستعد لضرب بلادنا". وأعرب الرئيس عن أمله في ان المخابرات الروسية ستتصدى لكل من سيحاول تجنيد المواطنين الروس في صفوف الإرهابيين، ولكل من سيحاول نشر المطبوعات والعقيدة المتطرفة في روسيا.

وقال الرئيس أن المخابرات الروسية تمكنت في العام الماضي من توقيف أكثر من 400 شخص من العملاء المحترفين للاستخبارات الأجنبية

الأكثر مشاهدة


التعليقات