• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/06/2021 - 18:03 بتوقيت نيويورك

قافلة مصرية تدخل غزة لبدء خطوات الإعمار

قافلة مصرية تدخل غزة لبدء خطوات الإعمار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عبرت قافلة مصرية من المعدات الهندسية والأطقم الفنية منفذ رفح إلى قطاع غزة، الجمعة، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى لبدء إعادة الإعمار بعد العدوان الإسرائيلى الأخير، والإسهام في إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة، وتخفيف العبء عن الفلسطينيين وعودة الحياة إلى طبيعتها.

واستقبل الفلسطينيون عشرات الجرافات والرافعات والشاحنات التي تحمل الأعلام المصرية، رسميًا وشعبيًا، وهم يلوحون بأعلام مصر وفلسطين معًا، وفى إسرائيل، أكد رئيس الحكومة المحتملة، نفتالى بينيت، أن حكومته المنتظر أداؤها اليمين أمام الكنيست الإسرائيلى خلال 10 أيام لن تجمد الاستيطان في الضفة الغربية، كما أنها ستشن عملية عسكرية على غزة أو لبنان، إذا اقتضت الحاجة.

واستبعد «بينيت»، في تصريحات لـ«القناة 12» الإسرائيلية، أن يؤدى استناد حكومته على «القائمة العربية الموحدة» (التابع لتنظيم الإخوان) إلى تقييدات. وأضاف: «سنشن حربًا إذا دعت الحاجة.. وفى نهايتها، إن كان هناك ائتلاف فليكن، وإن لم يكن فسنذهب لانتخابات.. كل شىء على ما يُرام»، متوقعًا أن تتعرض حكومته لضغوط أمريكية بشأن الاستيطان في الضفة الغربية، واعتبر «بينيت» أن الصراع القومى بين إسرائيل والفلسطينيين ليس على الأرض، وقال: «الفلسطينيون لا يعترفون بوجودنا هنا، وهذا على ما يبدو سيرافقنا لفترة طويلة.. عقيدتى في هذا السياق هي أنه يجب تقليص الصراع أينما تمكنّا من فتح معابر أكثر، وتقديم جودة حياة أكثر، وأعمال أكثر، وصناعة أكثر.. سنفعل ذلك». وأعلنت أمريكا أن إسرائيل ستظل شريكًا استراتيجيًا مهمًا للولايات المتحدة، وذلك ردًا على سؤال عما إذا كانت السياسة الأمريكية ستتغير إذا جاء بديل لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو في السلطة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات