• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/03/2016 - 10:58 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: أكثر من 131 ألف مهاجر إلى أوروبا عبر المتوسط في 2016

الأمم المتحدة: أكثر من 131 ألف مهاجر إلى أوروبا عبر المتوسط في 2016

المصدر / وكالات

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين الثلاثاء 1 مارس/آذار، أن أكثر من 131 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ مطلع يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وقال ناطق باسم المفوضية في جنيف إن "الأرقام هذا الصباح تشير إلى أن 131 ألفا و724 شخصا عبروا المتوسط في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، بينهم 122 ألفا و637 وصلوا إلى اليونان، أي ما يفوق العدد المسجل في النصف الأول من عام 2015".

من جانب آخر، لقي حوالى 410 أشخاص حتفهم عند محاولتهم عبور المتوسط اعتبارا من مطلع السنة الجارية، وفق المنظمة الأممية.

هذا ولفتت المفوضية إلى تباطؤ وصول المهاجرين إلى أوروبا في الشتاء، "لكنه بقي بمستوى مرتفع نسبيا".

وبخصوص اليونان، أوضحت المفوضية العليا أن 24 ألف مهاجر ولاجئ بحاجة حاليا إلى مأوى، بينهم 8500 عند معبر "ايدوميني" على الحدود مع مقدونيا.

وقال الناطق إن 1500 شخص على الأقل أمضوا ليلتهم في العراء الاثنين.

وخلصت المفوضية إلى القول إن "اليونان لا يمكنها إدارة هذا الوضع بمفردها"، داعية إلى تطبيق خطة توزيع المهاجرين في أوروبا التي اعتمدت في 2015.

وبسبب التدفق الكثيف للمهاجرين إلى الحدود اليونانية المقدونية، هناك مخاطر من نقص المواد الغذائية والملاجئ والمياه والمنشآت الصحية. وأقامت السلطات اليونانية مخيمين اثنين قرب ايدوميني، وقد بلغا أقصى طاقتهما على الاستيعاب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات