• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/06/2021 - 03:50 بتوقيت نيويورك

بوليتيكو: سفينتان إيرانيتان غيرتا وجهتهما من فنزويلا إلى غرب أفريقيا

بوليتيكو: سفينتان إيرانيتان غيرتا وجهتهما من فنزويلا إلى غرب أفريقيا

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤولون أميركيون إن سفن البحرية الإيرانية التي يُعتقد أنها كانت متجهة نحو فنزويلا غيرت مسارها في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وهي تتجه الآن شمالًا على الساحل الغربي لإفريقيا.

وغيرت السفن، التي يعتقد المسؤولون الأميركيون أنها كانت تستعد لإجراء عملية نقل أسلحة، مسارها عدة مرات خلال رحلتها من إيران، ويمكن أن تفعل ذلك مرة أخرى. ولكن بعد تغيير المسار في وقت مبكر من هذا الأسبوع، من المحتمل أن تتجه الآن إما إلى البحر الأبيض المتوسط إلى سوريا، أو شمالًا نحو روسيا، وفقًا لمسؤول دفاعي مطلع على الوضع.

ويعتقد المسؤولين الأميركيون أن تغيير المسار يشير إلى نجاح حملة دبلوماسية لحث الحكومات القريبة من أميركا على رفض استقبال السفن.

وأفادت صحيفة "بوليتيكو" أن الفرقاطتين رسمتا مسارًا جديدًا بعد أن حث مسؤولو إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشكل علني وسري حكومات فنزويلا وكوبا ودول أخرى في المنطقة على عدم السماح لهما بالرسو.

وحث مسؤولون سابقون من مختلف الأطياف السياسية إدارة بايدن على مصادرة السفن إذا حاولت تنفيذ عمليات نقل أسلحة.

وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للرئيس السابق دونالد ترمب: "إنها في الواقع سفن قرصنة"، مشيرًا إلى تصنيف إيران كدولة راعية للإرهاب، و"حق الولايات المتحدة المشروع في الدفاع عن النفس ضد هذه السفن".

كما كتب الأدميرال المتقاعد جيمس ستافريديس، القائد السابق للقيادة الأميركية في أوروبا والقيادة الجنوبية للولايات المتحدة، أن "التدخل قد يكون مبررًا" لأن عمليات نقل الأسلحة تمثل انتهاكًا محتملاً للعقوبات الأميركية على طهران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات